القديح تطالب وزارة النقل: حافظوا على مدخل البلدة الوحيد "طريق التحدي" مشروع مهم للقطيف.. ولكن له تبعاته السلبية

شاهد الفيديو

طربق التحدي هو الاسم الذي أطلقه المهندس محمد السويكت الذي شغل منصب المشرف العام على مشاريع الطرق في المنطقة الشرقية، قبل أن يعيّن على رأس هرم المؤسسة العامة لسكة الحديد لاحقاً.

يقع طريق التحدي على امتداد شارع علي بن أبي طالب الذي يبدأ من حي الدبيبية في القطيف، وينتهي عند أقصى شمال مدينة صفوى، مارًا بالبحاري والقديح العوامية. ويبدأ طريق التحدي من شارع الملك فيصل متقاطعاً مع طريق أحد “الهدلة” ويستمر حتى دوار صفوى الذي يجري العمل على تحويله إلى جسر.

وقد تم تغيير عرض طريق التحدي من ٣٠ م لغاية ٦٠ م عام ٢٠١٠ تقريباً.

وهو مشروع جبار على مستوى المحافظة، وسوف يرتبط ـ لاحقاً ـ بجسر صفوى راس تنوره البحري، وكذلك بطريق الجبيل الظهران السريع.

ولكن ما يُلاحظ ـ للأسف ـ أن المدخل الرئيس الخاص ببلدة القديح التي يقطنها قرابة ٤٠٠٠٠ نسمة؛ سوف يتم إغلاقه وترحيله على بعد كيلو ونصف كيلو. وهذا بلا شك له تبعات كثيره جداًـ إذ سوف يفصل الجزء الشرقي للبلدة عن الجزء الغربي.

ولا يوجد أي مبرر لهذا التصميم، خاصة أن امتداد الشارع من الجنوب من تقاطع شارع الرياض إلى الشمال مع شارع احد متقاطعاً مع مداخل بإشارة مرور، ومنها حي الشويكة وبلدة الخويلدية واشارة التوبي وإشارة البحاري.

فما المانع من عمل اشارة عند مدخل القديح خاصة، أن الشارع الشرقي الحالي يخدم الجنوب والشمال، فلاحقاً سوف يضطر سكان البلدة إلى الاتجاه جنوباًـ ومن ثم الدوران نحو الشمال.

آمل أن تبادر صحيفة “صبرة” ـ كما عودتنا دائماً ـ بالمساهمة في إيصال صوت سكان بلدة القديح إلى المسؤولين في وزارة النقل، بهدف معالجة هذا الموضوع.

للأسف؛ سوف تنتج عن هذا التصميم مشكلة للناس، ونأمل من المسؤولين في بوزارة النقل مراعاة طلبات الأهالي والتجاوب.

ملاحظة: شارع التحدي أيضاً يفتقر لشبكة تصريف أمطار، وبارتفاع منسوبه عن المداخل الفرعية للبلدة سوف يتسبب في غرق شوارع القديح.

المواطن

هشام عبدالهادي الزين

المشروع مهم ويخدم حركة النقل في القطيف

 

 

‫2 تعليقات

  1. القديح اليها عدة مداخل واكترهر من جهة الشرق والجنوب.
    اتوقع ازاحة المدخل الرئيسي في شارع التحدي لن يضر ابداً

    انت جاي بالسيارة وما راح تفرق ٥ دقائق او ١٠ دقائق اذا كان التصميم الجديد للطريق من أجل التنظيم والتسهيل على الجميع.
    وكل منطقة راح يطالبوا بفتح منفذ لك شخص قريب من بيتهم.

  2. نشكر القائمين والعاملين كما نشكر هذا الصوت الذي ان ذل على شي فإنما يدل على حبه العميق لأهل بلده والمنطقه عامه فنرجو من المسؤولين النظر في هذا الأمر والذي يترتب عليه مستقبلا فوائد كثيره للتوسيعه القادمه والتي تصب في خدمة الاهالي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com