جازان.. التعامل مع جريمتي نقل 40 مخالفاً.. وواقعة محتوى مسيء

القطيف: صُبرة

خلال الساعات الماضية، تصدت الشرطة في جازان لثلاث جرائم؛ اثنتان تستهدفان مقدمي الإيواء لعدد من المخالفين، والثالثة لمحتوي مسيء.

ففي محافظة العارضة، ألقت شرطة المنطقة وقوة المهمات والواجبات الخاصة القبض على 3 أشخاص (مواطن ومقيم بنجلاديشي وآخر يمني) لإيوائهم 36 مخالفاً لنظام أمن الحدود؛ 35 منهم يمنيون، والأخير أثيوبي، داخل مزرعة المواطن.

وضبط بحوزتهم 5250 كيساً من أحد منتجات التبغ. وجرى إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية وأحيل المخالفون لجهة الاختصاص، ومقدمو الإيواء إلى النيابة العامة في المنطقة.

مركبة خاصة

وفي واقعة مماثلة، ولكن في محافظة بيش، ألقت الشرطة القبض على مقيم يمني، ساعد في نقل 4 مخالفين لنظام أمن الحدود، يحملون الجنسية السورية، عبر مركبة خاصة، بنقلهم من محافظة أبو عريش، وجرى إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وأحيلوا إلى جهة الاختصاص، والناقل إلى النيابة العامة في  المنطقة.

وقالت الشرطة إن كل ما يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن، مدة 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل، والسكن المستخدم في الإيواء، إضافة إلى التشهير به.

محتوى مسيء

وفي المنطقة نفسها، ألقت الشرطة القبض على مواطنين، ظهرا في مقطع فيديو متداول، يحوي مضامين مسيئة ومنافية للآداب العامة، وتوثيقهما ذلك ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وجرى إيقافهما، واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية، وأحيلا إلى النيابة العامة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com