أمير الشرقية: فائض الميزانية يؤكد متانة الاقتصاد السعودي رغم تداعيات كورونا وجه المحافظين إلى متابعة المشاريع

الدمام: صُبرة

قال أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف إن أرقام الميزانية العامة للدولة للعام المالي، تدل على رؤية قيادة هذه البلاد وتطلعاتها نحو المستقبل، موضحاً أن الميزانية حققت فائضاً يدل على متانة الاقتصاد السعودي، رغم ما يمر به العالم من تقلبات أثرت على الاقتصاد في جميع دول العالم.

ووجه الأمير سعود، المحافظين في المنطقة على متابعة إنجاز المشاريع، وكل ما يخدم المواطن ويلبي احتياجاته مع ضرورة المحافظة على البيئة ومتابعة الأنظمة.

وترأس الأمير سعود اليوم (الثلاثاء) اجتماع المحافظين بحضور وكيل الإمارة والوكلاء المساعدين ومديري الشرطة والمرور وقائد أمن الطرق في المنطقة ومحافظي المحافظات.

 وفي مستهل الاجتماع، رحب الأمير سعود بالحضور وعدد من المحافظين المعينين حديثاً. وشكر الجميع على تفاعلهم لخدمة المواطنين والمقيمين من خلال انجاز معاملاتهم ومطالبهم في أسرع وقت، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة المهندس  بندر بن إبراهيم السبيعي أن الاجتماع استعرض التقرير الأمني المرفوع من شرطة المنطقة، وتقرير الحالة المرورية والأمنية على الطرق.

 

ذات البين

إلى ذلك، شهد أمير الشرقية رئيس اللجنة العليا لإصلاح ذات البين في المنطقة، بمقر الإمارة اليوم، توقيع اتفاقية تعاون بين اللجنة، ومثلها المشرف العام فيها الشيخ عمر الدويش، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ومثلها رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش.

وأوضح الشيخ الدويش، أن الاتفاقية تضمنت التعاون المشترك على تعزيز المشاركة المجتمعية وإحياء قيم التكافل الاجتماعي والاستفادة من قدرات الجامعة في التأهيل والتدريب في مجالات عمل اللجنة لمنسوبيها والمستفيدين من خدماتها، وإعداد البحوث والدراسات التي تخدم الأهداف المشتركة والعمل على نشر ثقافة التسامح بين الناس وفضل العفو والصفح وبذل مساعي الإصلاح في القضايا الخلافية التي تقع بين الناس بكافة صورها وبما يتفق مع الضوابط الشرعية وانسجامها مع القيم المحددة في النظام.

وبين الدويش سعي اللجنة من خلال الاتفاقية إلى توظيف الخبرات المشتركة في خدمة المجتمع وأبعاد التنمية المستدامة الاجتماعية والاقتصادية، بما يلبي احتياجات مجتمع اليوم، وأجيال الغد، والتعاون المشترك في تنفيذ البرامج المجتمعية ذات الصلة بتوجيه اللجنة، منوهاً بدعم أمير الشرقية، للجنة العليا وجميع اللجان العاملة في المنطقة، ومتابعته للإصلاح بين الناس وإحياء روح التسامح بين أفراد المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com