“أوميكرون” في 70 دولة.. و “الصحة” تطمئن الناس: ليس أشد من كورونا

الرياض: واس

قالت وزارة الصحة إن متحور “أوميكرون” الذي انتشر في 70 دولة، أثبتت الدراسات أنه ليس أشد ضراوة. وأضافت “جائحة كورونا لا تزال قائمة على المستوى العالمي، وهناك مجموعة من المناطق حول العالم تشهد ارتفاعاً في الحالات”.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم (الأحد) بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان سيف السويلم إن “المعلومات الأولية حول متحور أوميكرون تكمن في عدد من النقاط الرئيسة، كما أن اللقاحات لا تفقد مفعولها ضده تحديداً”. واضاف العبد العالي “استكمال التحصين بجرعتين لا يزال يقدم وقاية، ويحمي من المرض الشديد، وكذلك الجرعة التنشيطية تضيف إلى الوقاية من المرض الشديد، وتقي من الانتقال وانتشار العدوى بهذا المتحور”، موضحاً أن الدراسات “لا تزال مستمرة وقائمة على أعلى مستوى والرصد مستمر لكي نأتي لكم بالمعلومات الموثوقة، ولكي نتخذ الإجراءات اللازمة وفق منهجية علمية دقيقة”.

وأضاف أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 48 مليون جرعة، واستكمل التحصين 22 مليوناً و800 ألف شخص، وهذا المستوى يعطي المزيد من الاطمئنان والمأمونية”، داعياً الجميع إلى التقيد بالاحترازات الوقائية.

وسجلت “الصحة” أمس 51 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 550240 حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة 1910 حالات نشطة، فيما بلغت الحالات الحرجة 29 حالة حرجة، وبلغ عدد المتعافين 539477 حالة بإضافة 68 حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات 8853 حالة، بإضافة حالة وفاة جديدة.

الأفراح والمناسبات

من جانبه، أشار متحدث وزارة “الشؤون البلدية” سيف السويلم إلى أن المملكة خفَّفَت الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات في مناطق المملكة. وقال “لم تعد الكِمَامَة شرطًا في الأماكن المفتوحة، مع تخفيف نسبة التباعد الجسدي، إضافة إلى السماح بفتح قاعات الأفراح والمناسبات والاستراحات التي أشرفت عليها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان”.

ولفت إلى أن تنفيذ القطاع البلدي للجولات الميدانية الرقابية لا يزال قائما، حيث كثَّفَت أمانات المناطق والبلديات الفرعية زياراتها التفتيشية على الأسواق والمنشآت التجارية، وقاعات الأفراح والمناسبات والاستراحات، وقد تم رصد عدد من المخالفات للإجراءات الوقائية الصادرة، مع تسجيل نسبة امتثال مطمئنة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×