تفوق على 88 لاعباً.. سلهب يحصد البطولة السعودية المفتوحة للجولف بعد تنافس سعودي إسباني قطري

القطيف: صُبرة

توّج اللاعب السعودي الهاوي فيصل سلهب بلقب البطولة السعودية المفتوحة للجولف، في حفل خاص أقيم بعد نهاية المنافسات التي احتضنها نادي الرياض للجولف على مدى 3 أيام.

وشهدت جولات البطولة منافسات مثيرة بين 88 لاعباً، يمثلون 27 دولة، تأهل منهم 60 لاعباً إلى الجولة الأخيرة.

وتفوق سلهب على أقرب منافسيه، بفارق 5 ضربات، وأنهى المنافسات بنتيجة 210 ضربات (6 ضربات دون المعدل).

وشهدت البطولة في نسختها السادسة إثارة منقطعة النظير. على رغم نجاح سلهب في توسيع الفارق عن أقرب المنافسين، بعد تحطيمه الرقم القياسي لملعب نادي الرياض للجولف في ثاني أيام المنافسات، ليبلغ الحفرة الأخيرة بنتيجة 66 ضربة (6 ضربات دون المعدل)، ليتوّج مرتين مع نهاية المنافسات بصفته الفائز في فئة الهواة، إضافة إلى تتويجه بلقب البطولة متفوقاً على منافسيه من المحترفين.

ونجح سلهب في التفوق على أقرب المنافسين بواقع 5 ضربات، إذ حل في المركز الثاني بنتيجة 210 ضربات، السعودي سعود الشريف، فيما حل الإسباني غابريل سانز في المركز الثالث، والقطريان علي الشهراني ويوسف جهاني.

وأبدى سلهب سعادته الكبيرة بالفوز، والتأهل لمنافسات بطولة السعودية الدولية، وقال “شرف كبير التتويج بهذا اللقب، في ظل المنافسة الكبيرة والمستويات المميزة التي قدمها المشاركون، ما يمنح هذا المنجز قيمة خاصة بالنسبة لي”.

وكان الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية عبدالعزيز العنزي والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف محمد العيسى توّجا سلهب باللقب، وسط حضور واسع من ممثلي الاتحاد، ووزارة الرياضة، تقدمهم مساعد وزير الرياضة الدكتور رجاء الله السلمي، وحشد واسع من الإعلاميين وجماهير رياضة الجولف.

من جانبه، عبّر محمد العيسى عن سعادته بالمستويات التي شهدتها البطولة، وتابع: “شاهدنا أداءً لافتاً على مدى الأيام الثلاثة الماضية، التركيز الكبير للاعبين أسهم في التنافس المثير الذي عشنا تفاصيله، كما سعدنا بفوز سلهب الذي يمثل بلا شك دليلاً واضحاً على التطور الكبير للاعبين السعوديين الذين نطمح إلى أن نراهم على منصات التتويج في جميع المحافل، ونتطلع بحماس إلى وصولهم للنسخة السابعة من البطولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com