المبارك تدعو ذوي الكفاءات إلى المشاركة في مجموعات “أصدقاء البلدية” مهمتها تحديد احتياجات الأحياء واقتراح المشاريع

القطيف: صُبرة
دعت عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف خضراء المبارك ذوي الكفاءات والمهتمين بالشأن الاجتماعي والتنموي في المحافظة إلى التفاعل الإيجابي مع برنامج “أصدقاء البلدية” الذي بدأت بلدية المحافظة في العمل على تفعيله، تماشياً مع ما دعت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى انتهاجه، على مستوى الأمانات والبلديات في المناطق والمحافظات.
وأشارت المبارك إلى أولى بواكير البرنامج في المحافظة، بتأسيس مجموعة “أصدقاء البلدية” في مركز صفوى. وقالت إن جميع أعضائها من ذوي الخبرات العملية الطويلة في مجالات هندسية وفنية وإدارية، ومن المعروفين بالأعمال الاجتماعية التطوعية. وأوضحت أن مهام المجموعة “تتمحور حول تقديم المقترحات لاحتياجات المجتمع من مشاريع واعمال تنموية وخدمية” حسبما تنصّ عليه اللائحة التنفيذية للبرنامج المعتمد من الوزارة.
وقد تمّ تشكيل المجموعة بإشراف رئيس بلدية المحافظة، المهندس زياد مغربل. وأضافت أن مهام المجموعة تشمل “تحديد متطلبات الأحياء من الخدمات والمشاريع البلدية، وتقديم مقترحات تطويرية في إطار تحسين الواقع التنموي العام في المحافظة، والرفع عن الملاحظات والمشاكل في الطرق والمرافق ومواقع الخدمات في المدن والقرى، بما يؤول إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وفتح قنوات التواصل مع جهاز البلدية”.
وقالت إن مجموعة “أصدقاء البلدية”، بمركز صفوى تمارس نشاطها منذ إطلاقها قبل أسابيع. مضيفةً أن أعضاءها يمثلون مدينة صفوى وأم الساهك والأوجام، وسائر البلدات الواقعة تحت النطاق الإداري لمركز صفوى. وتعمل اللجنة تحت رئاسة رئيس بلدية مركز صفوى المهندس يوسف المقهوي، ويقع ضمن عضويتها اثنان من أعضاء المجلس البلدي في المحافظة هما خضراء المبارك والدكتور بدر القحطاني، بصفتهما مواطنَين، من أصل 14 عضواً.
وأضافت أن اللجنة تجتمع أسبوعياً في مقر البلدية، ومن المقرر أن تعقد اجتماعاً مساء اليوم في المكان نفسه.

أصدقاء البلدية في مركز صفوى

  • 1 – م. يوسف بن عبدالله المقهوي ـ رئيس اللجنة
    2 – سلمان بن عبدالله آل خليل
    3 – د. بدر محمد القحطاني ـ أبو معن
    4 – خضراء أحمد المبارك صفوى
    5 – ياسر بن حبيب اليوسف
    6 – حمزة بن عباس المير
    7- منير بن أحمد اليوسف
    8 – علي بن أحمد المبارك
    9 – أحمد بن عبدالعظيم العلوي
    10 – مطلق بن محمد الجهيران
    11 – هاشم بن علوي الشرفاء
    12 – غازي بن أحمد الشايب ـ أم الساهك
    13 – عباس بن محمد المبارك ـ الأوجام
    14 – عبدالحكيم حسين السنان ـ موظف في البلدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com