أم الحمام.. “نعم جود 15” تحقق هدفها وتجمع 389 كيس دم

أم الحمام: صُبرة

بوصولها إلى 389 متبرعاً، اختتمت أمس (الجمعة) فعاليات حملة التبرع بالدم بأم الحمام، تحت شعار «نعم الجود» بنسختها الـ15، التي نظمتها جمعية أم الحمام الخيرية، بالشراكة مع لجنة الأنوار وبنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، واستمرت 3 أيام، في مركز عناية الصحي التابع للجمعية.

وأمس (الجمعة)، توقفت الحملة عن استقبال المتقدمين للتبرع قبل ساعتين من الوقت المحدد، وذلك بعد الاكتفاء بالعدد المطلوب والمحدد من قبل بنك الدم في مستشفى القطيف المركزي.

وشهدت أيام الحملة إقبال 475 متقدماً، وتم قبول 389 متبرعاً (110 متبرعين باليوم الأول، و164 متبرعاً باليوم الثاني، و115 متبرعاً باليوم الثالث)، فيما تم رفض 86 متقدماً لأسباب صحية، تحول دون التبرع، منها نقص نسبة الهيموجلوبين، ارتفاع في ضغط الدم، وقلة النوم.

وتضمنت فعاليات الحملة وجود عدة أركان مصاحبة، وهي ركن نادي الابتسام، تم خلاله عرض إنجازات النادي وأنشطته المتعددة وأطقمه الرسمية، إضافة إلى ركن التصوير بالشراكة مع عدسة سعود الزاير، وركن التغذية والتثقيف عنها، وركن فحص النظر التابع لمستشفى القطيف المركزي، وركن خاص بهيئة الهلال الأحمر السعودي، إضافة إلى الأركان الرئيسة المتمثلة في الاستقبال والضيافة، وقياس الضغط والسكر ونسبة الهيموجلوبين، وقاعة الدكتور، وصالة التبرع.

وشارك في الفعاليات الحملة ودعم مسيرتها عدد من رجال الدين ورجال الأعمال والشخصيات الفاعلة في المجتمع وأبناء المنطقة.

وقدمت جمعية أم الحمام الخيرية واللجنة المنظمة للحملة، شكرها لجميع المساهمين بالجود بدمهم، وجميع المساهمين والرعاة، والشركاء الإعلاميين، والكوادر الصحية والكوادر العاملة في الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com