تعزيز مهارات المزارعين.. محافظ القطيف يدشّن “القافلة الإرشادية”

القطيف: صُبرة

دشّن محافظ القطيف إبراهيم آل خريف، صباح اليوم (الخميس) فعالية “القافلة الإرشادية الزراعية”، على الواجهة البحرية في كورنيش المحافظة.

وتستمر الفعالية 3 أيام، وتشتمل على عدد من الأنشطة والندوات والعروض وورش العمل في أكثر من محافظة في المنطقة، بمشاركة عدد من المزارعين ومربي الماشية والأسر المنتجة والنحالين، إلى جانب الأركان الخاصة لعرض منتجاتهم وتسويقها.

وأشاد المحافظ خلال جولته على الأركان المشاركة، بالجهود المبذولة من قبل الدولة وقيادتها في توعية المزارعين والمهتمين بالزراعة في جميع مناطق المملكة والاهتمام بتعزيز العمل المشترك بين المختصين والمزارعين؛ لتزويد المزارعين بأهم المعارف والمهارات بالخدمات الإرشادية الزراعية.

حضر المناسبة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري وعدد من مدراء ورؤساء الدوائر الحكومية والمهتمين والمزارعين والمواطنين.

وقال المطيري إن الفعالية “تهدف إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات لدى المزارعين، وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة الإنتاج، ورفع المستوى المعيشي للمزارعين والمهتمين بالزراعة، وتعريفهم بالتقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، وتغيير الممارسات السلبية في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكساب المزارعين المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة الآفات الزراعية، وكيفية تنفيذها، بالإضافة إلى التعريف بـ”سعودي قاب” وبرنامج “حصر”.

وفي ختام حفل التدشين، تم تكريم الجهات المشاركة لمشاركتها الفاعلة في القافلة الزراعية الإرشادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com