[صور] احتفاء سلطاني بولي العهد في عمان.. واتفاق أخوي على تعزيز العلاقات

مسقط: واس

استعرض ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مجمل العلاقات الثنائية مع السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، وبحثا سبل تطويرها، والوصول بها إلى أبعد نقطة من التطور والازدهار.

واستقبل السلطان هيثم في قصر العلم في العاصمة العُمانية مسقط، اليوم (الثلاثاء) الأمير محمد بن سلمان، وأجريت لولي العهد مراسم استقبال رسمية، حيث استعرض حرس الشرف، ثم عزف السلامان الوطنيان للمملكة والسلطنة، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بولي العهد.

بعد ذلك، صافح ولي العهد كبار المسؤولين في السلطنة، كما صافح سلطان عُمان، أعضاء الوفد الرسمي المرافق لولي العهد. وعقد ولي العهد وسلطان عُمان جلسة مباحثات رسمية.

وفي بداية الجلسة، رحب جلالة سلطان عُمان بولي العهد في زيارته الحالية للسلطنة، فيما عبر ولي العهد عن شكره وتقديره لجلالة السلطان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

ونقل ولي العهد خلال الجلسة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لسلطان عُمان، فيما حمله جلالته تحياته لخادم الحرمين الشريفين.

وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات. كما جرى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد أقام جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، مأدبة غداء تكريما لولي العهد.

وقدم جلالة سُلطان عُمان لولي العهد، وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى، اعتزازاً بالروابط الأخوية والعلاقات الممتازة والتعاون البناء، والذي يعدّ أحد أرفع الأوسمة العُمانية ويُمنح لملوك ورؤساء الدول وأولياء العهد ورؤساء الحكومات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com