جامعة الإمام عبد الرحمن تحقق المركز الأول في التحول الرقمي

الدمام: صُبرة

حصلت جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل على المركز الأول في التحول الرقمي في قطاع التعليم والتدريب ضمن القياس التاسع لقياس التحول الرقمي في الجهات الحكومية.

وذكر رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش أن هذا الإنجاز يضاف الى سلسلة إنجازات حققتها الجامعة يؤكد اهتمامها وتحقيقها المتطلبات التقنية التي من شأنها رفع مستوى وسرعة الخدمات والتعاملات الالكترونية، سواء على المستوى الداخلي أو على مستوى المستفيدين ضمن برامج التحول الرقمي تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وثمن الربيش جهود عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات وكل الأقسام والمراكز في الجامعة، التي تعاونت وحققت هذا الإنجاز على مستوى المملكة، متمنياً للجميع مزيداً من التوفيق والسداد.

وبين عميد عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات في الجامعة الدكتور خالد العيسى أن “التحول الرقمي هو من أولويات الجامعة”. وقال “وصلنا الى مراحل متقدمة في التحول الرقمي حيث حققت الجامعة مرحلة التكامل وهو المستوى الرابع من 5 مستويات للتحول الرقمي”، مضيفاً “تم تأسيس قسم التحول الرقمي ووضعنا الخطط والآليات لتنفيذها على مدى عامين للوصول الى أعلى الدرجات الممكنة”.

وبين العيسى ان مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي هو مقياس لمدى نضج الجهات الحكومية في التحول الرقمي، حيث يقيس عدة جوانب مثل نضج الخدمات التي تقدمها الجهة ومدى انضباط الجهة بالتحول الرقمي والأهم من ذلك أن 75 % تذهب الى منظومة كبيرة من 7 مناظير، وكل منظور يحتوي على 3 محاور أو اكثر وتقيس هذه المحاور مدى تحول الجهة في كل محور من هذه المحاور العديدة بأدلة وتفاصيل دقيقة جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com