أمير الشرقية: “مدرستي” أكبر إنجاز حققته وزارة التعليم في جائحة كورونا اطلع على برامج الإصلاح في سجون المنطقة واستقبل سفير قبرص

الدمام: صُبرة

أشاد أمير المنطقة الشرقية بمنجزات التعليم خلال جائحة كورونا، ونجاح التعليم عن بُعد، مجدداً التأكيد على ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية وعدم التهاون حتى الوصول لحالة المناعة المجتمعية.

واستضاف الأمير سعود في مجلس الاثنينية الأسبوعي أمس (الإثنين)، إدارة التعليم في المنطقة. وقال أثناء اللقاء “إذا تذكرنا العام الدراسي الماضي، سنجد أنه كان عاماً غير عادي بكل المقاييس، لكن وان كانت الظروف صعبة، ففي مثل هذه الظروف تبرز الانجازات، والانجاز الذي ظهر على مستوى التعليم هو انجاز منصة “مدرستي”، وحصل الطلاب على التعليم دون أن يضيع عام دراسي بفضل التعليم عن بعد”.

وأضاف أمير الشرقية “الحمد لله أن المتحور الجديد لم يصل إلى مرحلة الخطر، وقد يكون سريع الانتشار لكن حسبما ذكرت المنظمات الدولية، أنه يستجيب للقاحات التي تمنع انتشاره، والمشكلة الآن في الأشخاص الذين يرفضون التطعيم، وليس في الذين أخذوا الجرعات كاملة والمعززة”.

 

سجون الشرقية

إلى ذلك، اطلع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز على تقرير عن سجون المنطقة والبرامج الإصلاحية المقدمة للنزلاء. وشدد على ضرورة العناية بالمساجين والاستمرار في البرامج الإصلاحية التي تهدف إلى التهذيب والتطوير، وأن يخرج السجين بعد قضاء محكوميته وهو عنصر صالح يخدم وطنه ضمن سياق النظام.

واستقبل الأمير سعود في مكتبه اليوم (الثلاثاء)، مدير عام سجون المملكة المكلف اللواء ماجد الدويش.

وأكد اللواء الدويش، حرص الإدارة العامة للسجون على تقديم كل ما له أثر إيجابي على حياة السجين وأسرته، بالتعاون مع جميع القطاعات ذات العلاقة، وتقديم برامج نوعية ذات أثر ملموس على السجين خلال فترة إيقافه، وبعد خروجه، وتجعله قادراً على الاندماج في المجتمع.

حضر اللقاء مساعد مدير عام السجون للعمليات اللواء خالد البقمي، ومدير الإدارة العامة للإبعاد اللواء عيضة المالكي، ومدير سجون المنطقة العميد عبدالله النفجان، ومساعد مدير عام السجون للتأهيل والإصلاح العميد خالد الرشيد، والعميد عبدالرحمن العمار، ومساعد مدير عام السجون للشؤون الفنية العقيد أحمد العتيبي.

سفير قبرص

إلى ذلك، استقبل الأمير سعود في مكتبه اليوم سفير جمهورية قبرص لدى المملكة ستافروس افجوستيديس.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن العلاقات بين البلدين، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب السفير القبرصي عن شكره لأمير المنطقة على حفاوة الاستقبال.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com