في حفل “ضمان القطيف”.. الأولوية لتكريم المتطوعين بدأ بكلمات ترحيبية وانتهى بالتكريم

القطيف: صُبرة

في حفل شارك فيه روّاد العمل التطوعي والخيري في محافظة القطيف، سلط مكتب الضمان الاجتماعي في المحافظة الضوء على الجهود المبذولة في العمل التطوعي، ودور الجمعيات والمؤسسات الخيرية لتفعيل هذه الجهود، والوصول بها إلى أبعد نقطة من التطور والفائدة للمستفيدين.

وأقر مكتب الضمان، الذي نظم الحفل أمس (الأحد) بمناسبة اليوم العالمي السعودي للتطوع، بسلبيات النظام الاجتماعي القديم، وأهمية التعاطي مع النظام الجديد.

ومن المشاركين في الحفل، جمعية القطيف الخيرية، التي شاركت بركن “الهاتف الإستشاري”، وجمعية العطاء النسائية الخيرية بركن تعريفي، ومؤسسة “أصداف”، وقاعة الأقمار الخمسة للاحتفالات.

 وتنوع برنامج الحفل، الذي أقيم تحت شعار “عطاء وطن”، ليشمل فعاليات تهدف إلى إظهار جهود الدولة في خدمة المجتمع، خاصة الأسر الفقيرة والمحتاجة. وكانت هناك كلمات ترحيبية للحضور والمشاركين، ذكّروا فيها بأهمية تفعيل اليوم العالمي للتطوع، واستذكار القيم الإنسانية للتطوع، كونه ضرورة لتماسك ورقي المجتمع، وتم توجيه الشكر للمتطوعين على مجهوداتهم التطوعية، وزيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع.

وتناول رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية في صفوى هاشم الشرفاء، الحديث عن دور التنمية الاجتماعية في إخراج الأسرة المعولة من الاعتماد على الغير، إلى الاعتماد على ذاتها من خلال التدريب للتوظيف وتطوير عمل الأسر المنتجة.

وكان هناك حوار آخر مع عضو مؤسس في لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في سنابس، وعضو في لجنة التنمية السياحية في القطيف، ونائب رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية حسن آل طلاق، أكد ضرورة دعم الشباب والشابات للعمل التطوعي، والإشادة بجهودهم وتكريمهم للرقي بالمجتمع.

وتناول نائب مدير مكتب الضمان الاجتماعي في القطيف حسين أبو السعود النظام الاجتماعي الجديد، الذي يستهدف الأسر الاشد حاجة من خلال تزويدهم بالمعاش المادي، والتمكين لتحسين حالتهم المعيشية وتمكينهم من تحقيق الاستقلال المالي، والتحول إلى أشخاص منتجين بالتدريب والتأهيل.

وأشار إلى أن الحاجة من وجود النظام الجديد جاءت لعدم حصول الكثيرين من الفئات المستحقة على فرص متكافئة للوصول في نظام الضمان القديم، مع افتقار الأخير للاستدامة الدائمة.

اختتم الحفل بتكريم رواد العمل التطوعي، أصحاب الأيادي البيضاء، والحضور والمشاركين من الجهات وبتقديم الدروع التذكارية والزهور من قبل نائب ومساعد مدير مكتب الضمان الاجتماعي في محافظة القطيف والتقاط الصور التذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com