معصومة آل حمدان في إيطاليا لعرض “خوص” القطيف في ميلانو بنت دبدابة صفوى حلمت بـ "الجنادرية".. فوصلت إلى معرض الحرف اليدوية الدولي

صفوى: أمل سعيد

في أول معرض شخصي لها في يوليو عام 2019؛ قالت إنها تحلم بتمثيل صفوى والقطيف في مهرجان الجنادرية الوطني. لكنّها تبات ـ هذه الليلة ـ في إيطاليا، لتقيم فيها 12 يوماً، وتمثل الوطن في معرض ميلانو الدولي للحرف اليدوية.

معصومة بن الملا صالح آل حمدان، “بنت الدبدابة” كما يحلو لها أن تصف نفسها.. السيدة التي احترفت سفّ الخوص منذ سنتها الدراسية السادسة، وتركته مدة طويلة قبل أن تعود إليه وتُدخل تجديداً نوعياً لفت الأنظار في فعاليات الأسر المنتجة.

وقد كرّست آل حمدان جهودها في السنوات الأخيرة للسف والمشاركات في المناسبات والفعاليات، ضمن حدود المنطقة الشرقية، وكُرّمت من قبل مسؤولين في محافظ القطيف، تقديراً لإنجازها الفريد في إنتاج الخوصيات وتطويرها نوعياً. وفي شهر نوفمبر الماضي؛ تمّ اختيارها لتمثيل المملكة عرض في هذه الحرفة على المشاركين في المعرض الدولي وزوار المعرض.

ومن مقرّ إقامتها في ميلانو؛ قالت آل حمدان لـ “صُبرة” إنها سعيدة جداً بهذه المشاركة، وسوف تبذل جهدها لتقديم أفضل ما تدربت عليه طيلة السنوات الماضية، لتعريف العالم بالموروث السعودي الأصيل.

غداً.. حصري في “صُبرة”

  • السيرة الكاملة لمعصومة آل حمدان، من “الدبدابة” إلى ميلانو.
  • إصدار خاص في 24 صفحة يوثّق حرفة الخوص في محافظة القطيف، باللغة العربية والإنجليزية والإيطالية.
  • فيديو وثائقي تتحدث فيه آل حمدان عن تجربة تطوير الخوص، بـ 3 لغات.

شاهد فيديو معرضها في يوليو 2019

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com