حريق مطعم الشاطيء خلّف مصاباً واحداً.. فمن المسؤول عن الجريمة…؟ استقرار حالة المصاب.. وغداً يقرّر الأطباء موضوع إزالة التنفس الصناعي

القطيف: صُبرة

فتحت المعلومات التي نشرتها وزارة الداخلية، الليلة، عبر تطبيق “سناب” وبيان وكالة الأنباء السعودية؛ باب التكهنات أمام المسؤولية الجنائية المرتبطة بحريق مطعم حي الشاطيء الذي وقع فجر أمس الأحد، وخلّف إصابة بشرية واحدة، وأضراراً جسيمة في المطعم والمحلات المجاورة.

وجاءت التكهنات ترتيباً على معلومات الوزارة الرسمية التي كشفت عن وجود متورطين اثنين في الواقعة، أحدهما مُصاب، والآخر مقبوض عليه، وأوضحت أن الشبهة الجنائية كشفت عنها تحقيقات شرطة محافظة القطيف بالتعاون مع الدافع المدني.

وجاءت التكهنات من عدم وجود مصاب آخر في الحريق، باستثناء صاحب المطعم نفسه الذي ما زال يتلقى العلاج في وحدة الحروق بالبرج الطبي في الدمام. وقد حاولت “صُبرة” استيضاح الأمر من الجهات المعنية؛ إلا أنها اكتفت بالمعلومات الواردة في بيان شرطة المنطقة، دون أي إضافات.

وفي أول ردّ فعل للتصريح الذي كشفت عن وزارة الداخلية، الليلة، قال والد صاحب المطعم إن صلة الحريق بجريمة جنائية “لم تخطر على بال العائلة”، مؤكداً ما صرّح به لـ “صُبرة” ـ أمس ـ عن استبعاد وجود شبهة جنائية، على الرغم من إحالة ملفّ الحريق من إدارة الدفاع المدني بالقطيف إلى الشرطة، لاستكمال الإجراءات.

وعلمت “صُبرة” ـ أمس ـ بحصول الشرطة على تسجيلات فيديو من صالة رياضية مجاورة رصدت تحرك شخص في اتجاه المطعم قبل وقوع الانفجار. لكنّ الصحيفة لم تحصل على تأكيد من الجهة الأمنية. وقد نُشر الفيديو عبر “سناب” وزارة الداخلية، الليلة. وقد ظهر شخص يرمي بشعلة محترقة داخل المطعم، قبل أن ينفجر سريعاً ويُصيب صاحب الشعلة.

وجاء في مقطع فيديو الداخلية أن مواطنين اثنين متورطان في جريمة الحريق، وقد أصيب أحدهما، وقُبض على المتورط الآخر.

وفي بيان نشرته “واس” بعد الفيديو؛ قال الأمن العام إن شرطة محافظة القطيف توصلت إلى وجود شبهة جنائية في حريق شب أخيراً في أحد المحال التجارية في المحافظة، وانتقل إلى محال مجاورة. وقالت “يقف خلف هذا الحريق مواطنان، تم القبض عليهما”.

وفي التفاصيل، أوضحت شرطة المنطقة الشرقية أن شرطة القطيف، وبالتنسيق مع الدفاع المدني في المحافظة، باشرت حريقًا نشب في محل تجاري، وانتقل منه إلى محال مجاورة”.

وأكملت “أوضحت التحريات وجود شبهة جنائية في الحريق، وتمكنا من تحديد هوية الجناة، وهما مواطنان، أصيب أحدهما في الحادثة جراء الحريق، فيما تم القبض على الآخر، وجرى إيقافه، واتُّخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وأحيل إلى النيابة العامة بالمنطقة.

مفاجأة

والليلة أيضاً، وفي لغة حسن الظنّ؛ قال والد المصاب لـ “صُبرة” إن العائلة “لم تتوقع وجود سبب متعمد للحريق، وحسبناه قضاءً وقدراً وراءه تسرب غاز أو ما شابه، لكنّ ظهور أدلة على وجود عمل متعمَّد أثار استغرابنا”. وأضاف أن “الموضوع بيد الجهات المختصة، وهي المخوّلة في التحقيق في الموضوع واتباع الإجراءات النظامية، وما يهمّنا هو سلامة ابننا، وهو صاحب الشأن فيما جرى”.

غداً قرار إزالة التنفس الصناعي

القطيف: شذى المرزوق

من جهة موازية قالت شقيقة المصاب عن شقيقها “الحمد لله أموره مستقرة وتم عمل اشعة للرأس كمتابعة لحالته الصحية ولمقارنتها بسابقتها؛ ولله الحمد نتيجتها خير وهو في تحسن بفضل الله”. وأضافت “لا يزال على جهاز التنفس وأدوية التخدير، وغداً ـ إن شاء الله ـ سوف يتخذ الأطباء قراراً بخصوص الوقت المناسب لإزالة جهاز التنفس”.

شاهد كيف وقعت الجريمة من سناب وزارة الداخلية

 

 

 

تعليق واحد

  1. ما جرى امر محزن جدا
    في لحظة يغيب فيها العقل وادراك العواقب يتصرف البعض بحماقة وغباء ينتج عن هذا التصرف الاهوج عاقبة وخيمة تكون عليه وعلى عائلته وعلى المقربين منه
    ما جرى هو دراما مؤسفة محفزة للحزن والكٱبة معا
    حمى الله البلاد والعباد

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com