أمير الشرقية يدشن نادي “سبكيم” الابتكاري

الدمام: صبرة
دشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم، نادي سبكيم الابتكاري المقام في مركز سبكيم للتقنية والابتكار “منار” في وادي الظهران للتقنية، ويهدف إلى بناء قدرات النشء في مجالات متنوعة تشمل الذكاء الاصطناعي والبرمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد وصناعة الروبوتات.
واطلع الأمير سعود بن نايف خلال جولته في النادي على التجهيزات الفنية والمعامل التي تم توفيرها للمستفيدين من خدمات النادي الذي يعدّ منصة تجمع بين التعليم والإبداع التقني.
وأشاد خلال جولته ببرامج “سبكيم” للمسؤولية الاجتماعية راجياً من الله أن تسهم هذه البرامج في صناعة جيل واعد يواكب مسيرة التقدم والتنمية في المملكة ، منوهاً أن هناك العديد من أبناء هذا البلد لديه قدرات علمية وتطويرية في عالم الابتكار والاختراع والتي يجب أن يكون بها تركيز على بناء قدرات هؤلاء الأبناء في الميادين المستقبلية التي تساهم في التحولات الاقتصادية والتقنية بشكل متسارع.
وقال الأمير سعود بن نايف “يسعدني ماشاهدته من جيل نموذجي واعد طموح وأن يكون جزءاً فاعلاً في بناء الفرص وإيجاد الحلول للتحديات المستقبلية من خلال إشراك هذا الجيل في منظومة الدولة”.
من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم المهندس أحمد العوهلي، عن شكره لأمير المنطقة الشرقية على دعمه المتواصل لبرامج الجمعية كافة التي تثري التنمية والابتكار بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×