“الصحة” تحذر من عودة ارتفاع إصابات كورونا عالمياً

الرياض: واس

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي إن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي، مبينًا أن العالم يشهد في بعض الدول ارتفاعًا في معدلات الإصابات، ما يؤثر على أداء القطاعات الصحية.

وقال العبد العالي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم (الأحد) “من المؤسف مشاهدة تفشي البؤر من جديد، حيث تعود دول إلى فرض الكمامات وأخرى إلى الحجر الصحي على غير المحصنين، في حين توقفت دول عن معالجة غير المحصنين بالمجان، كما تعود دول لفرض حجر جزئي أو كلي على بعض مدنها”.

وأضاف “هناك عدد من الدول تفرض الحجر، والعديد من الصور لمجموعة من المرضى تكتظ بهم المستشفيات”، مؤكدًا أن “ارتفاع حالات الإصابات والوفيات تعود بنا إلى البدايات المؤلمة”.

وتابع قائلاً “نعيش في المملكة مرحلة ذات مستويات آمنة، وتدنًّيا في أعداد الإصابات وانخفاض المنحنيات الوبائية رغم التغيرات العالمية”، مشددًا على أن “المحافظة على هذا المستوى يكون بالوعي وإكمال التحصينات، لتفادي ازدياد الحالات الحرجة التي وصلت إلى 50 حالة”.

وأبان متحدث الصحة أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، كما استكمل التحصين 22 مليونًا و100 ألف شخص.

سُجِّلت إصابات الفيروس أمس (السبت) 36 حالة جديدة، ليصبح إجمالي الحالات المؤكدة 549479 حالة، فيما بلغت الحالات النشطة 2065 حالة نشطة، كما بلغ عدد الحالات الحرجة 49 حالة.

وبلغ عدد المتعافين 538590 حالة، بإضافة 48 حالة تعافٍ جديدة، كما سُجلت حالة وفاة واحدة، ليصل إجمالي عدد الوفيات 8824 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×