فاطمة المسكين: وفاة والدي وحيداً ألهمتني فكرة “طيور السلام” أعضاء المجموعة وقّعوا التزاماً أخلاقياً في سيهات مساء البارحة

سيهات: فاطمة عبدالمنعم

كشفت رئيسة مجموعة “طيور السلام” عن السبب الحقيقي الذي ألهمها فكرة تأسيس المجموعة والعمل على تشكيلها، لتؤدّي دوراً اجتماعياً يتركز على رعاية المسنين والتواصل معهم.

وقالت المسكين لـ “صُبرة” إن والدها توفي في مستشفى بمحافظة الخبر، في العناية المركزة، ولم يكن أحدٌ من العائلة بالقرب منه. وقد خلّف ذلك “غصة” لديَّ، ومع الزمن تولّدت لديّ فكرة هي تأسيس مجموعة تطوعية تحيط بالمسنين وتكون بالقرب منهم، في دار المسنين الأهلية الوحيدة في المنطقة الشرقية، داركوف، بمدينة سيهات. ولكن المجموعة سوف توسّع نشاطها إلى دار الإيواء في مدينة الدمام.

وأكدت فاطمة المسكين اعتزازها بالأعضاء الذين شاركوها التأسيس والممارسة، موضحةً أنهم يبذلون جهوداً طيباً لأداء رسالة المجموعة التطوعية.

وكانت مجموعة “طيور السلام”، قد فازت بالجائزة الثانية في مسابقة “رسالة” للعمل التطوعي قبل أسابيع. ومساء البارحة دشنت مبادرتها لتثبيت دعائمها، في مركز آفاق للدراسات بمدينة سيهات.

ووقع الأعضاء على الميثاق متعهدين الالتزام والانضباط بهذا العمل الإنساني والبحث عن ممولين ورعاة للتعريف بالمبادرة وخلق فعاليات خاصة بالمسنين، بهدف التخفيف على وحدة المسنين في الدار التابعة لجمعية سيهات.

ومن أهداف المجموعة إثراء الوعي العام وتنشيط زيارات كبار السن في منازلهم، كما في دار المسنين. وعبّرت المسكين عن أملها في أن ترى دار المسنين مليئة بالزوار.

وذكرت المسكين بعض المواقف المؤثرة التي صادفتها، في زياراتها للمسنين. مثل رغبة إحدى المسنات الخروج معها خارج الدار. كما ذكرت موقف انكسار شيخ كبير ورغبته المستمرة في زيارته.. وقالت: كان يعاملني مثل حفيدته أو ابنته.. 

واسترجعت المسكين ذكريات رحيل والدها ووفاته بعيداً عنهم بسبب صعوبة المواصلات والتنقل سابقا والظروف العائلية القاهرة التي منعتها من القرب منه في آخر ساعات حياته. وقالت “موته وحيداً غصة قلب”. ومن هنا فكرت جدياً في مبادرة تكون بمثابة الأبناء والاهل البدائل للنزلاء في دار الايواء.

وخرجت الفكرة الى النور في أواخر شهر ديسمبر عام 2017، وكانت فردية إلى ان استوفت المبادرة إجراءاتها مع جمعية سيهات ووصل عدد الزيارات إلى 12 كل جمعة وسبت من شهر شعبان.

أعضاء المجموعة

  • فاطمة المسكين.
  • الموسيقي شكري عاشور
  • حسين آل عباس
  • حسن الكفيل
  • مصطفى المشعل
  • حسين عبدالله
  • نورا البريكي
  • هيفاء عبدالله
  • محمد سمير الصالح

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com