الضامن يعرض “المحبة والسلام” لأطفال مهرجان “مغرب الحكايات”

القطيف: صُبرة

قال التشكيلي عبدالعظيم الضامن إن مهرجان “مغرب الحكايات” في دورته الخامسة عشر لهذا العام، استضافه “ممثلاً للمملكة”. وقال الضامن في تقرير تلقته “صُبرة” إنه حكى “للأطفال مع الحكواتيين في مركز للا مريم للأطفال المتخلّى عنهم وذوي الاحتياجات الخاصة، وكانت حكايته “عن الأمل”.

وفِي معرض الوفود المشاركة قدم الضامن ورشة عمل لرسم لوحة المحبة والسلام، التي بلغ طولها ١٤٠٠ متر لتسجل أطول لوحة جماعية في العالم، وشارك العديد من أطفال المغرب وضيوف المهرجان في رسم اللوحة ممزوج بالحكاية، حيث قدم الضامن قصصاً عن الأمل والبسمة لتسبق الرسم وتكون ملهمة لهم، وقد شاركت السيدة نجيمة طاي طاي رئيسة المهرجان في رسم اللوحة وقالت:

“لوحة المحبة والسلام إضافة مهمة للمهرجان وشرف كبير لنا في المغرب أن نستضيف الفنان القدير عبدالعظيم الضامن ليشاركنا في هذه التظاهرة العالمية ، و وجدت السعادة البالغة على وجوه الأطفال والكبار ، وهي بالفعل تحقق التسامح والمحبة والسلام من بلد السلام”.

أما الدكتور يحيى ولد الراجل ممثل موريتانيا فقد تحدث قائلاً “لوحة المحبة والسلام أجدها في قلب الضامن فوجدته يحتضن الأطفال بحب ويلون معهم بقلب الطفل البريء والمحب للحياة ، وهو بحق طائر السلام ، يحلق في السماء ينثر ألوان الحب للجميع ، وأنا جد مسرور بهذه المشاركة التي أبهرتني وأُسعدتني وأسعدت الجميع”.

وذكر الضامن ان مسيرة لوحة المحبة والسلام مستمرة منذ ٢٠٠٥ م بجهود ذاتية وبدعم المخلصين ليستمر المشروع بحب للتواصل مع شعوب العالم بحب.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com