[قصاص] معلم تربية إسلامية يطلق نيران رشاش فيقتل 7 موظفين بـ”تعليم جازان” بسبب خلاف مع مشرف تربوي قبل 6 سنوات

جيزان: صُبرة، واس

نفذت وزارة الداخلية اليوم (الثلاثاء)، حكم القتل قصاصًا في عبدالله جابر أسعد المالكي (سعودي الجنسية)، الذي قتل 7 من منسوبي مكتب التعليم في محافظة الداير بمنطقة جازان، بإطلاق النار عليهم.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم، إن الحادث أدى إلى مقتل كل من: حسن محمد جبار المالكي، محمد جبران الخالدي، حسن محمد جابر المالكي، عبدالله أحمد جوحلي، حسين سلمان الخالدي، حسن موسى مالكي، سلطان سلمان المالكي (سعوديي الجنسية).

وأضافت أن “سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر في حقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه في حق الجاني المذكور”.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا في الجاني عبدالله جابر أسعد المالكي اليوم (الثلاثاء)، في إصلاحية السجون بمنطقة جازان.

وأكدت وزارة الداخلية، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

يُذكر أن الحادث وقع يوم 11 فبراير 2016، حين قام معلم التربية الإسلامية في إحدى مدارس الثانوية بالمحافظة؛ عبدالله المالكي (35 عاماً حين وقوع الحادث)، وهو من منسوبي إدارة التعليم في محافظة الداير بني مالك بالهجوم على مكتب تعليم المحافظة، وإطلاق النار بشكل عشوائي من رشاش كان في حوزته، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة شخصان.

وأشارت معلومات صحافية نشرت حينها، أن القاتل كان على خلاف مع أحد المشرفين التربويين.

فيما قالت شرطة منطقة جازان في بيان صحافي، صدر حينها، “إنه عند الساعة الثانية من ظهر الخميس؛ باشرت دوريات الأمن في محافظة الداير بلاغًا عن قيام أحد مراجعي إدارة التعليم بالمحافظة بإطلاق النار على عدد من الموظفين، وهم يؤدون مهامهم مما نتج عنه مقتل ستة منهم، وإصابة اثنين آخرين، وقد تم القبض على مرتكب الجريمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×