“تراحم الشرقية” تُنقذ المصاحف من حاويات النفايات.. والسجناء يعتنون بها الأمانة تقيم أنشطة "الجودة والتميز".. وجهتان تشيدان بقطاع الأعمال

الدمام: صُبرة

اتفقت أمانة المنطقة الشرقية واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم الشرقية)، على تعزيز التعاون بينهما، بتوقيع اتفاق تعاون ينص على قيام “تراحم” بجمع ونقل وإعادة الأوراق الدينية والمصاحف من الحاويات التابعة للأمانة، والاستفادة منها، والعمل على تدريب نزلاء الإصلاحية العامة وتأهيلهم للقيام بأعمال العناية بالأوراق الدينية والمصاحف.

ومثل الأمانة في حفل التوقيع أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، فيما مثل “تراحم الشرقية”، رئيس مجلس إدارة اللجنة عبد الله آل سليمان.

وأشاد الجبير، بدور اللجنة في المجتمع والتطور والإنجاز في العمل الخيري الذي تقوم به، موضحا أن الاتفاقية تأتي ضمن مبادرات، وبرامج المسؤولية المجتمعية لأمانة المنطقة الشرقية، للتعاون مع القطاع الثالث.  وأثنى آل سليمان على دور الأمانة وتعاونها.

2500 جولة

على مدى اليومين الماضيين؛ نفذت الأمانة، 2582 جولة رقابية، على الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، نتج عنها ضبط 171 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وتطبيق “توكلنا”، وكذلك المخالفات البلدية، وإغلاق 4 منشآت مخالفة.

وقالت الأمانة، إن الجولات الرقابية مستمرة للتأكد من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية. وضرورة التقيد بالأنظمة الوقائية، للمنشآت التجارية، والأسواق، والمراكز.

ودَعت الأمانة إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يتم التجاوز بها للإجراءات الاحترازية والوقائية، والمخالفات البلدية، عبر التواصل مع مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

التميز المؤسسي

إلى ذلك؛ استعرض أمين المنطقة المهندس فهد الجبير أنشطة الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي لتطبيق نظام الجودة بالأمانة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الجبير اليوم (الثلاثاء) مع الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي، وفريق استشاري تطبيق نظام الجودة بالأمانة.

اطلع الجبير على عرض عن إنشاء الدليل التنظيمي للإدارة، الذي سيتم اعتباره دليلاً مناسباً للتطبيق بجميع إدارات الأمانة والبلديات في مراحل لاحقة.

استثمارات بلدية

من جهة أخرى؛ تلقت الأمانة خطاب شكر من غرفة المنطقة الشرقية، والمركز الوطني للنخيل والتمور، وذلك نظير جهودها في دعم المستثمرين ورواد الأعمال وقطاع الأعمال، وطرح فرص وخدمات استثمارية في المنطقة.

وقال وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الايرادات المهندس حمدان العرادي، إن الأمانة “تعمل على تعزيز الاستثمارات بالمنطقة من خلال دعم المستثمرين ورواد الأعمال وإشراك المجتمع في صناعة الاستثمار البلدي”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×