غداً الأحد.. أمير الشرقية يُطلق مشاريع “السياحة” في الأحساء بحضور الأمير سلطان بن سلمان

الأحساء: واس
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، يطلق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، غداً الأحد عدداً من مشاريع الهيئة في مجال التراث العمراني والمتاحف في محافظة الأحساء.
ويأتي ذلك خلال احتفالية تسجيل الأحساء في قائمة التراث العالمي، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، رئيس مجلس التنمية السياحية في المحافظة.
وتشمل هذه المشاريع عدداً من مشاريع الترميم والتأهيل للمواقع التراثية، هي: تأهيل وتطوير وسط مدينة العيون التراثية، وعدد من المباني التراثية بواحة الأحساء، إضافة إلى تطوير وتأهيل وترميم عشرة مواقع تراثية هي: مشروع قصر إبراهيم، مشروع قصر صاهود، مشروع قصر خزام، قصر محيرس، مشروع المدرسة الأميرية، مشروع بيت البيعة، مشروع مسجد جواثا، مشروع عين نجم، مشروع مباني منطقة العقير التاريخية، مشروع مدينة العيون التاريخية.
كما سيتم تدشين المراحل الإنشائية لمتحف الأحساء الإقليمي الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ضمن منظومة المتاحف الإقليمية الجديدة والمطورة التي شرعت الهيئة في تنفيذها.
ويتم تنفيذ مشروع متحف الأحساء الإقليمي بمساحة إجمالية تصل إلى (23,426 .2)، سيكون بمقتضاها معلماً حضارياً شاهداً على آثار وتراث المحافظة وتاريخها وفق تسلسلها التاريخي بداية من عصور ما قبل التاريخ، وظهور الحضارات المبكرة في كل منطقة وانتهاءً بالعصر الحديث بما يحويه من الحرف والصناعات التقليدية، مع مراعاة الشمولية في التعريف بتاريخ المحافظة من خلال البرامج والمعروضات الموجهة لمختلف فئات وأعمار ومستويات زوار المتحف، وتشمل مشاريع الهيئة أيضاً تشغيل مركز الإبداع الحرفي في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×