الخطوط السعودية: تذاكر حجاج مصر تصدر عنا مباشرة.. بلا وسيط سعر تذكرة الرضيع 10%، ولا تخفيض لتذاكر الأطفال

الدمام: جعفر البحراني

حذرت الخطوط الجوية العربية السعودية وكلاءها وشركات السفر والسياحة وحاملي (CIP) في جمهورية مصر العربية من إصدار تذاكر الحجاج. وأكدت أن التذاكر الدولية والمحلية تصدر للحجاج فقط من الخطوط العربية السعودية بشكل مباشر، وأن على وكالات السياحة المنظمة للحج تقديم خطاب يتضمن المقاعد المطلوبة وأن يكون مشمولا باسم صاحب الحجز وموثق من وزارة السياحة حتى يتم تلبية الطلبات بالأعداد المطلوبة، حيث يتوجب على الوكالات المنظمة للحج إعداد كشوف لكل مجموعة تتضمن أسماء الحجاج وجنسياتهم ورقم الجواز، كما يجب تضمين اسم وتلفون وعنوان مشرف المجموعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بسجل الحجز.

وأكدت الخطوط السعودية أن أي حجوزات مجزأة يتم إجراؤها لأي مجموعة من قبل أي شركة سياحية غير الخطوط العربية السعودية ستكون ملغاة دون إخطار الشركة مع تحميل الشركة السياحية المسؤولية كاملة أمام عملائها نظرا لمخالفتها الإجراء المعمول به لأنظمة الحجز في الخطوط العربية السعودية.

وأشارت الخطوط السعودية أن سعر تذكرة الحجاج الأطفال لن تكون بسعر مخفض بل هي نفس سعر تذكرة الراشد، لكنها حددت قيمة تذكرة الرضيع بـ 10% من السعر الأساسي.

وذكرت الخطوط الجوية العربية السعودية أن رحلاتها لحج هذا العام ستنطلق في الأول من ذي القعدة 1439هـ  الموافق 14 يوليو 2018م من مطار القاهرة ومطار الاسكندرية إلى مطار جدة ومطار المدينة المنورة، حيث سيتم تحويل الركاب الحاصلين على تأشيرة الزيارة وتأشيرة التجارة خلال موسم الحج على مطارات الرياض والدمام وأبها.

وأشارت الخطوط السعودية إلى أن الرحلات القادمة للمدينة المنورة ستغلق في الساعة الثانية عشرة ليلا بتاريخ الرابع من ذي الحجة 1439هـ الموافق 15 أغسطس 2018م، فيما سيتم إغلاق الرحلات القادمة لجدة في الساعة الرابعة عصرا بتاريخ السادس من ذي الحجة 1439هـ الموافق 17 أغسطس 2018م.

وذكرت الخطوط السعودية أنها لن تقبل راكب حج (GO SHOW) دون وجود حجز مؤكد للعودة وإن الحجاج الحاصلين على تأشيرة الحج لن يصعدوا على الطائرة قبل إبراز شهادة التطعيمات المطلوبة وأن على مشرف المجموعة والركاب مراجعة كاونتر الخطوط العربية السعودية قبل 4 ساعات على الأقل من الإقلاع في مطار القاهرة ومطار الاسكندرية، وفي العودة يجب على مشرف المجموعة والركاب مراجعة كاونتر الخطوط العربية السعودية قبل 6 ساعات على الأقل من الإقلاع في مطاري جدة والمدينة المنورة.

كما حددت الخطوط العربية السعودية آخر وقت لسفر الحجاج من جدة للمدينة المنورة بتاريخ الثاني من ذي الحجة 1439هـ الموافق 13 أغسطس 2018م، وحددت آخر وقت للسفر من المدينة المنورة لجدة بتاريخ السابع من ذي الحجة 1439هـ الموافق 18 أغسطس 2018م.

وأشارت الخطوط السعودية إلى أن أول رحلات العودة للحجاج المصريين ستكون عند الساعة الثامنة صباحا بتاريخ الخامس عشر من ذي الحجة 1439هـ الموافق 26 أغسطس 2018م، وإن آخر رحلة مغادرة ستكون بتاريخ الخامس عشر من محرم 1440هـ الموافق 25 سبتمبر 2018م.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com