“الأمن” يرصد مخالفات للذوق العام في “موسم الرياض”.. ويلوح بالسجن والغرامة الشويرخ حذر من إساءة استخدام الجوال في التصوير

الرياض: صُبرة

بعد 24 ساعة من افتتاحه؛ كشف الأمن العام عن رصد مخالفات لائحة الذوق العام في موسم الرياض، مؤكداً أنه سيتم التعامل مع مرتكبيها.

وقال المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي الشويرخ، في بيان صحافي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، “إن الجهات الأمنية المختصة في الأمن العام، رصدت عددًا من مخالفات لائحة المحافظة على الذوق العام، في افتتاح موسم الرياض، وتواصل التعامل مع مرتكبيها”.

ولم يكشف الشويرخ، طبيعة  هذه  المخالفات، لكنه حذر من المساس في حياة الآخرين، عن طريق إساءة استخدام الجوال في التصوير، مضيفاً أن ذلك يوجب عقوبات الغرامة أو السجن التي تصل إلى سنة وفق الفقرة 4 من المادة 3 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

وأكد أن الجهات الأمنية “لن تتهاون مع أي مخالفات، وستطبق الإجراءات النظامية والعقوبات المقررة في حق كل من يخالفها”.

وكانت الهيئة العامة للترفيه اطلقت مساء أول من أمس (الأربعاء)، موسم الرياض 2021، بحفل افتتاح استثنائي حضره جمهور ضخم فاق 750 ألف شخص في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، وتابعه الملايين عبر البث المباشر في قنوات تلفزيونية ومواقع وحسابات إلكترونية.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة تركي عبدالمحسن آل الشيخفي كلمة ألقاها إنه في “الموسم الأول كان شعارنا “تخيّل”، والموسم الثاني شعارنا “تخيّل أكثر”، في ظل دعم واهتمام القيادة الملهمة ليكون الطموح بلا حدود ويحقّق الأحلام. وسجّل الموسم في أول أيامه نجاحًا أبهر العالم من خلال العروض والأزياء والموسيقى، التي شكلت أيقونات لعبور الترفيه السعودي إلى الكرنفالات العالمية، إذْ تضمّن عرضًا لأكثر من 2760 طائرة “درون”، شملت عروضها صورًاً لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، كما رحَّبت بالحضور بعدد من اللغات العالمية، إضافة إلى عرضها شعارات مناطق وفعاليات موسم الرياض هذا العام.

وعكست فعاليات الموسم في أول أيامه روح المهرجان الذي احتضن عددًا من الفرق التنكرية المُزيَّنة بالألوان، بحضور عدد من الشخصيات الشهيرة على مستوى العالم، من أبرزهم المصارع الشهير “أندرتيكر”.

وامتزج افتتاح موسم الرياض 2021 بروائع الفن العالمية، التي اجتمعت في أرض المسيرة عبر 88 “فود ترك”، جمعت أنواع الأطعمة من مختلف أنحاء العالم، فضلًا عن خدمات الرعاية الصحية، والعيادات الطبية المتنقلة.

وشمل الحفل عددًا من الفعاليات المحلية والعالمية، حيث انطلقت من أرض المسيرة عروض نارية ضخمة أنارت سماء الرياض، بالتزامن مع مواقع أخرى من المدينة، أبرزها: برج المملكة، وبرج المجدول، إضافة إلى عروض حيّة، و”السامري”، وعروض العربات، و”الرجل الطائر”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×