أمانة الشرقية تُصدر الشهادات الصحية إلكترونياً معالجة التقاطعات الحرجة في النعيرية

الدمام: صُبرة

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية أمس (الأربعاء)، محلين، ورصدت 79 مخالفة خلال 1302 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات المعنية، نفذتها في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

وخلال اليوم ذاته؛ استقبلت الأمانة 5 بلاغات عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية، وتطبيق “توكلنا”.

وقالت الأمانة، في بيان صحافي، إنها “مستمرة في مراقبة التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية داخل المنشآت التجارية، والأسواق، والمراكز، ومتابعتها، وكذلك تطبيق الاشتراطات البلدية، داعية إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يتم التجاوز بها للأنظمة والتعليمات”.

 

الشهادات الصحية

إلى ذلك؛ أطلقت الأمانة خدمة “إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً”؛ للتيسير على المستفيدين وخدمتهم دون الحاجة للحضور للأمانة.

وتُسهّل الخدمة على العامل أو المنشأة طباعة الشهادة الصحية واستخدامها على الفور، بدلاً من الحضور واستلامها يدوياً.

 وقال المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان، إنه “بعد التثبت من صحة البيانات والكشوفات الصحية، تُرسل رسالة نصية للعامل، يتم تضمين رابط الكتروني فيها، يستطيع من خلاله طباعة الشهادة ورقياً من أي مكان وتغليفها واستخدامها”.

وأضاف “يتم دعم الشهادة بـ”باركود” مخصص لكل عامل، يسهل على المراقبين الصحيين التثبت من مدى نظامية الشهادة، كما يحوي كل معلومات حامل البطاقة كـ”مُعرِّف له””.

وقال الصفيان إن “هذا التوجه يقلل الجهد والوقت، ويسهل استخراجها وأتمتتها، وتلافي الوقت الذي يسبب عبئاً كبيراً على العامل والمنشأة أثناء انتظار إصدارها، وكذلك مُصدّري البطاقة الصحية من منسوبي الأمانة”.

مشاريع النعيرية

من ناحية أخرى؛ في النعيرية، تفقد رئيس البلدية المهندس نايف الرجباني عدداً من مشاريع البلدية القائمة والجاري تنفيذها، خلال جولة ميدانية، قام بها أخيراً، شملت مخطط الصناعية الجديدة، شارع الملك سلمان في المدخل الشمالي للمحافظة، ومقر مهرجان ربيع النعيرية، اطلع فيها على سير العمل ونسبة الإنجاز الحالية.

كما شملت الجولة تفقد الدوارات التي تم إنشاؤها بشارع الملك سلمان، ضمن برامج معالجة التقاطعات الحرجة في المحافظة، لتحقيق السلامة المرورية المستهدفة.

وقال الرجباني، “إن هذه المشاريع سيكون لها انعكاسات إيجابية تنموية على المحافظة، بجانب حرصها على تطوير نواحي السلامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×