العوامية.. بلدية القطيف تعيد إنشاء دوار “الريف”

العوامية: معصومة الزاهر

بعد سنوات من الغياب؛ عاد دوار حي الريف إلى الظهور في طريق الإمام علي عليه السلام، لينظم حركة السير والاختناقات المرورية ويحد من الحوادث عن أهم تقاطعات بلدة العوامية، وتحديداً شمالها.

الدوار، الذي أنجزت تنفيذه بلدية محافظة القطيف اليوم (الاثنين)، بعدما كانت بدأت فيه قبل حوالى شهرين، ولكنها توقفت، لتعود اليوم إلى استئنافه.

ومن المتوقع أن يسهم الدوار في انسيابية الحركة في البلدة، إذ إنه يقع على طريق الإمام علي، الممتد من مدينة القطيف جنوباً إلى أقصى نقطة في مدينة صفوى جنوباً، مروراً ببلدة البحاري ومدخل بلدة القديح فالعوامية.

أما على صعيد العوامية، فهو يربط الأحياء الغربية فيها (الجميمة، العوينة، العمارة)، بحي الريف، والناصرة، وصولاً إلى القطيف وجزيرة تاروت.

وعبر بعض الأهالي عن استبشارهم بعودة الدور، بعدما تسبب غيابه في تكدس السيارات على الطريق، وإزعاج الأهالي، خاصة في أوقات ذروة الحركة، وعبروا عن قلقهم من الأوضاع، خصوصاً مع قربه من مجمع المدارس، وخطورة الأوضاع في أوقات خروج الطالبات من المدارس.

اقرأ أيضاً:

«بني عوام» يستعيدون دوار الريف.. وأمنيات بإنشاء إشارة.. ولكن «العوض ولا القطيعة»

طريق الإمام علي بالعوامية “يختنق”.. و”النقل”: ننفذ مشروعاً لفك الزحام

تعليق واحد

  1. شكرا لكم يابلدية القطيف وعلى رأسها رئيسها المهندس الحسيني على ماتقدمونه من خدمات وعلى استجابتكم لإعادة الدوار من جديد حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×