بموافقة مجلس الوزراء: 50 ألف ريال غرامة التسوُّل.. والسجن 6 أشهر

القطيف: صُبرة

بعد إقرار نظام مكافحة التسول، الذي وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة، لن يكون بوسع أي متسول أو متسولة الاحتفاظ بأموالهم. فقد أقر النظام مصادرة جميع الأموال النقدية والعينية التي حصل عليها المتسول من تسوله، وإن تعذر ضبط هذه الأموال، يحق للمحكمة المختصة فرض غرامة على المتسول، تعادل قيمة هذه الأموال.

ويتضمن النظام الجديد الذي نشرته الصحيفة الرسمية “أم القرى”، عدداً من البنود والإجراءات التي تساهم في الحد من انتشار الظاهرة، ومعاقبة كل من يمتهن هذه المهنة، أو يساعد على امتهانها. وشدد النظام على حظر امتهان التسول بكل أشكاله، مهما كانت مسوغاته. وكلف المجلس وزارة الداخلية بالقبض على المتسولين، وإحالة المتسول إلى جهة الاختصاص، والتحقيق في مخالفات النظام، ومن ثم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، مُوصياً في الوقت نفسه، بإنشاء قاعدة بيانات للمتسولين السعوديين، وتسجيل كل حالة تسول يتم القبض عليها.

ونصت المادة الخامسة من النظام، على معاقبة كل من امتهن التسول أو حرض غيره، أو اتفق معه أو ساعده بأي صورة كانت على امتهان التسول، بالسجن مدة لا تزيد على 6 أشهر، أو بغرامة لا تزيد على 50 ألف ريال أو بهما معاً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×