من بينها القطيف.. أمانة الشرقية تطرح 37 فرصة استثمارية في محافظات المنطقة 2500 جولة رقابية خلال 48 ساعة

الدمام: صُبرة

سيكون لمحافظة القطيف نصيبها من بين 37 فرصة استثمارية، طرحتها أمانة المنطقة الشرقية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، بمدد زمنية تصل إلى 50 سنة.

وتتمثل الفرص تتمثل في أنشطة متعددة، أبرزها: المراكز الترفيهية، المحال التجارية، الكافيهات والكافتيريات، الأسواق، مجمع البوليفارد، مجمع المستودعات، مصانع الخرسانة، لوحات دعائية، قصور أفراح، مجمعات خدمات سيارات، رفع هياكل سيارات تالفة، وصرافات آلية.

وتتوزع الفرص الاستثمارية على كلٍ من: القطيف، الدمام، الظهران، الخبر، الجبيل، قرية العليا، الرفيعة، الصرار وعريعرة، إضافة إلى مبادرات ومشاريع استثمارية بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، وجهات شريكة، مثل” مشروع بوليفارد ضاحية الملك فهد في الدمام، مشروع الشاطئ المعياري في كورنيش محافظة الخبر، مشروع مول أجيال وبوليفارد أجيال في الظهران.

وقال وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات في الأمانة المهندس حمدان العرادي، إن “بعض هذه الفرص تمتد إلى 50 سنة، ما يحفز المستثمرين، ويرفع من شهيتهم وجاذبية الاستثمارات في الأمانة، كما تم خفض الضمان البنكي المطلوب، ليصل إلى 25٪ فقط وفترة السماح تصل إلى 10٪ من مدة العقد دعماً للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع شهية المستثمرين”.

2500 جولة

 إلى ذلك؛ نفذت الأمانة يومي الخميس والجمعة الماضيين، 2556 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات المعنية، نتج منها ضبط 68 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وتطبيق “توكلنا”، وكذلك المخالفات البلدية، وإغلاق 5 منشآت مخالفة، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

وقالت الأمانة أن “الجولات الرقابية مستمرة للتأكد من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية، مع تشديدها بضرورة التقيد بالأنظمة الوقائية، للمنشآت التجارية، والأسواق، والمراكز، ومتابعتها”.

ودَعت الأمانة، إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يتم التجاوز بها للإجراءات الاحترازية والوقائية، والمخالفات البلدية، عبر التواصل مع مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com