دليل مُحدث يحمي مستثمري الأوراق المالية من الممارسات “غير العادلة”

الرياض: واس

لحماية المستمرين من أي تلاعب؛ طورت هيئة السوق المالية النسخة المُحدثة من دليل حماية المستثمر. في خطوة “تعزز الثقة في السوق المالية، وتحمي المستثمرين في الأوراق المالية من الممارسات غير العادلة، أو غير السليمة، وتحافظ على نزاهة السوق المالية، وتطوير الإجراءات الكفيلة بالحد من المخاطر المرتبطة بمعاملات الأوراق المالية”.

وقال مدير الإدارة العامة للتواصل وحماية المستثمر علي الدخيل، في بيان صحافي، إن “دليل حماية المستثمر في نسخته المُطورة يحد من المخاطر المرتبطة بمعاملات الأوراق المالية، ويسهم في حماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة، ويرفع مستوى وعي عملاء مؤسسات السوق المالية عبر عدد من الإرشادات والنصائح التي تتدرج بالمستثمر، بدءاً من انطلاقته الاستثمارية التي تحكمها علاقته مع مؤسسة السوق المالية وأهم المعلومات التي يحتاج إليها المستثمر خلال هذه العلاقة الاستثمارية التي يجب أن تتسم بالشفافية والموثوقية بين أطرافها”.

وأكمل “دليل حماية المستثمر المحدث يغطي جمل من الإرشادات والنصائح للمساهمين في الشركات المدرجة التي تضمن إطار العلاقة بين المساهم والشركة، ما يعزز الروابط التكاملية والمثمرة بين الشركة وجهازها الإشرافي الإداري من جهة، والمساهم من جهة أخرى”.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار “حرص هيئة السوق المالية على عملاء الصناديق الاستثمارية، يُفصل الدليل عدداً من الإرشادات العامة لفئة المستثمرين الراغبين في الاشتراك في برامج الاستثمار الجماعي “الصناديق الاستثمارية” المطروحة والمدارة من قبل مؤسسات السوق المالية المرخصة من الهيئة، كما يتضمن الدليل الإرشادات اللازمة للتحذير والتنبيه لعموم فئات المستثمرين والمقبلين على الاستثمار من التعامل مع المؤسسات المالية والأشخاص غير المرخص لهم في الاستثمار المالي في المملكة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×