[الدمام] سجن وتغريم وتشهير بسعودي وسوري.. باعا قطع غيار سيارات مغشوشة

الدمام: صُبرة

في الدمام؛ شهَّرت وزارة التجارة بشركة تختص في بيع قطع غيار السيارات، بعد صدور حكم قضائي بإدانة صاحب المنشأة (مواطن) ومسؤول المشتريات (سوري)، بمخالفة نظامَي مكافحة الغش التجاري والعلامات التجارية لحيازة وعرض وبيع نحو 10 آلاف قطعة غيار سيارات مغشوشة ومقلدة تضمنت فلاتر وزيوتا محركات.

ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية في الدمام، متضمناً غرامة 300 ألف ريال، والسجن لمدة 6 أشهر للمواطن صاحب المنشأة، ومثلها للمقيم، وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة 3 أشهر، ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وأكدت الوزارة حرصها على حماية المستهلكين وتطبيق العقوبات النظامية على مخالفي نظام مكافحة الغش التجاري.

وينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم، وإبعاد العمالة المخالفة إلى بلدانها ومنعهم من العودة للعمل في المملكة.

وحثت “التجارة”، المستهلكين على التقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط: https://mci.gov.sa/C-app

أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900، أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

تعليق واحد

  1. طيب وزارة التجارة شهرت بالمخالف طيب صبرة وين التشهير وقرار وزارة التجارة بأسم المنشأة ولا صبر ة اداري خاطر المخالفين ولا همها المستهلك

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×