عن فئة الطفل.. «قمر التاروتي» من أفضل 3 دور نشر سعودية في معرض الرياض هاجر لـ«صُبرة»: نسعى لتقديم وجه مؤثر في إنتاج كتب الأطفال

القطيف: معصومة الزاهر

أكدت مالكة دار نشر «حكاية قمر» للناشرة هاجر التاروتي، سعيها لتقديم وجه مؤثر في مجال إنتاج كتب الأطفال، وذلك بعدما اختار معرض الرياض الدولي للكتاب أخيراً، الدار واحدة من ضمن أفضل 3 دور نشر سعودية مشاركة في المعرض، عن فئة الطفل، وذلك ضمن مسابقة «التميز» الخاصة بدور النشر المشاركة في المعرض، في عدة فئات: الكبار، الطفل، الترجمة، وكل منها على مسارين؛ محلي وعالمي.

ودار «حكاية قمر للنشر والتوزيع» هي الدار الوحيدة من محافظة القطيف المشاركة في المعرض، الذي أقيم مطلع أكتوبر الجاري، واستمر عشرة أيام، وشارك فيه أكثر من 1000 دار نشر من مختلف البلدان. وتأهلت الدار، التي تبلغ من العمر 4 سنوات فقط، واحدة من أفضل 3 دور نشر سعودية.

وقالت صاحبة الدار هاجر التاروتي لـ«صُبرة» «الاشتراك في الجائزة يُحدده معيار مهم، وهو شمولية إصدارات الدار كافة الفئات العمرية، وأيضاً مدى الابتكار والإبداع في الطرح».

وأضافت «أن مشاركة الدار في الجائزة كانت إيماناً منا بأن ما نقوم به في مسار إصداراتنا واهتماماتنا في دار النشر هو لإحداث تغيير في العمل على توزيع كتب الأطفال في العالم العربي. وهذا ما كنا نلمسه من خلال تفاعل المهتمين مع الخدمات التي نقدمها والأفكار التي نعمل على نشرها، من خلال برامجنا وحساباتنا على شبكات التواصل الاجتماعي، فكانت الجائزة وجهاً مهماً لإبراز ما نقوم به».

وأشارت إلى أنها تلقت مساء السبت الماضي، بريداً إلكترونياً، يتضمن تهنئة لاجتياز الدار التصفيات الأولية، وتأهلها إلى مرحلة أفضل 3 دور نشر.

وتابعت أن «وصول الدار إلى  هذه المرحلة بعد 4 سنوات فقط من العمل على خط نشر كتب للأطفال؛ هو إنجاز كبير لفريق العمل الذي كان يهتم في أدق التفاصيل، في جميع مراحل الإنتاج، حيث تأهلنا مع أسماء مؤثرة في النشر، وهذه قيمة مهمة لدار حكاية قمر وموقعها في هذا المجال».

وأكملت أن «وجودنا في المعرض في أول مشاركة ضمن معرض دولي للكتاب، ولقاء الجمهور الذي أدرج كتبنا في قائمة كتبه، وتأهلنا إلى هذه المرحلة في جوائز معرض الرياض، كشفت لنا الموقع الحقيقي لدار حكاية قمر. وهذا من أهم المكتسبات التي تساعدنا على الاستمرار في المسار».

تعليق واحد

  1. ١٠٠٠ مبروك استاذة هاجر ، واجد شكرا لكم على هذا الناجح الرائع والجميل، بالفعل شعرنا نحن أصحاب المشروع ونحن الناجحون، اسأل الله لكم من نجاح إلى نجاح افضل وأروع والله يعطيكم جميعا الف عافية، ودمتم سالمين ومباركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com