بلدية تاروت تمنع توزيع 212 كيلو جرام مواد غذائية فاسدة

الدمام: صبرة
أسفرت الجولات التفتيشية والرقابية التي نفذتها بلدية تاروت التابعة لبلدية القطيف, واستهدفت المحلات الغذائية والتجارية, عن مصادرة 212 كيلو جرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، ورصد 52 مخالفة وإنذار 59 محلاً وفرض غرامات مالية بقيمة 18 ألف ريال.
وأكد رئيس بلدية تاروت المهندس عادل آل عبيه، أن الجولات التفتيشية تهدف إلى إحكام الرقابة الصحية والتأكد من الالتزام المحلات التجارية بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.
وأوضح أن المخالفات التي تم رصدها تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدوده.
من جانب آخر, دعا آل عبية المواطنين إلى ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم، تفادياً لفرض غرامات مالية، مشيراً الى أن البلدية قامت خلال شهر رمضان الكريم بنقل 840 متر مكعب من النفايات، و48 رداً من الأنقاض مجهولة المصدر وتوجيه 36 إنذارا لمخالفي رمي الأنقاض في الأراضي العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com