القطيف “تَتَجَمْبَزْ” أكثر.. 9 أندية من أصل 13 تبني مستقبل اللعبة 140 لاعباً مسجّلاً.. وتسجيل 5 أندية في 2020

القطيف: صادق آل جميعان

يبدو أن  أندية القطيف ماضية في وضع رياضة “الجُمباز” على رأس أولويات توسّعها في الألعاب الرياضية. فقبل عام 2017؛ لم تكن الأندية الـ 13 مهتمة بهذه الرياضية، سوى الخويلدية ومضر والابتسام. لكنّ العام نفسه شهد انضمام نادي السلام بالعوامية إلى اتحاد اللعبة بتأسيس فريق، وفي العام المضي 2020؛ انضمت 5 أندية إلى اللعبة؛ هي: الهدى: الهداية في الجش، الصفا في صفوى، الجزيرة في دارين، الترجي في القطيف. ما يعني أن  9 أندية لديها اهتمام بهذه الرياضة، عبر فرقها.

إنجاز الصفا والترجي

وذلك يعني أن أندية القطيف تخطط لسلسة إنجازات جديدة لا حصر لها، خاصة بعد تسجيل قرابة 140 وفي الموسم الجاري. ظهر اهتمام الأندية أكثر، وبرز ما أنجزه ناديا الصفا والترجي في أول موسم، حيث حققا بطولات جديدة، تُضاف إلى سجل بطولات جمباز القطيف.

إنجازات الناديين، تحققت على يد البراعم، بحصول الترجي على المركز الثاني، والصفا على المركز الثالث في بطولة المملكة للأندية (المستوى الثاني)، التي اختتمت 18 سبتمبر الماضي.

وكان الناديان أضافا لعبة الجمباز إلى ألعابهما هذا الموسم، إلى جانب الهدى، الهداية، والجزيرة. وتضاف هذه الأندية إلى 4 أندية قطيفية أخرى، سبق أن استحدثت اللعبة قبل سنوات عدة، وهي الابتسام، الخويلدية، مُضر، والسلام، ليصبح إجمالي أندية القطيف التي تضم فرقاً في لعبة الجمباز 9 أندية.

وفي هذا التقرير، نرصد مسيرة الجمباز في الأندية الـ9، وتطلعاتها، واستعداداتها للموسم الجاري.. وخرجنا بهذه الحصيلة..

الهدى

البداية كانت من نادي الهدى، أحد الأندية التي استحدثت لعبة الجمباز هذا العام، ويضم الفريق 4 لاعبين، استطاعوا أن يحققوا المركز الثالث في بطولة المملكة للدرجة الأولى.

ويطمح الفريق في تحقيق مراكز متقدمة في البطولات المقبلة، بحسب إداري النادي حسين آل عبدالمحسن، الذي قال إن “الفريق يطمح في إثبات الذات في منافسات اللعبة، وإيجاد لاعبين جدد فيها، قادرين على تحقيق بطولات”.

 

حسين آل عبد المحسن

مُضر

وإذا كان الترجي يضم 7 لا عبين فقط في اللعبة، فجمباز نادي مُضر يضم 20 لاعباً، يملؤهم النشاط والحيوية والإرادة في رفد خزينة النادي ببطولات اللعبة.

وحقق براعم مُضر المركز الثاني في بطولة المملكة (المستوى الأول)، فيما حقق أشبال الفريق المركز الرابع في البطولة ذاتها، وحقق الشباب المركز الثاني، بينما حقق الفريق الأول المركز الثالث.

ويبدو أن طموحات فريق مُضر لا تقف عند حد معين، فهو يأمل في تحقيق عدد وافر من البطولات، وهذا ما يؤكده مدرب الفريق هاني العبد العلي، عندما قال إن “مضر يطمح في تحقيق البطولات المحلية مع المشاركات الخارجية”.

 

هاني العبد العلي

الهداية

ويعتبر “الهداية” من الأندية التي أضافت اللعبة إليها العام الماضي، ويسعى الفريق إلى توظيف إمكاناته الفنية لصنع إنجازات جديدة، يؤكد بها إنه استحدث لعبة الجمباز، ليس من باب شرف المشاركة، وإنما من باب تأكيد الحضور، وتحقيق البطولات.

ويضم فريق جمباز الهداية 9 لاعبين، حقق بهم المركز السادس في بطولة المملكة للبراعم (المستوى الثاني)، بيد أن الفريق يطمح في تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى مستقبلاً.

ويعول الفريق على لاعبه الحسن عبدالله آل سلام، في تحقيق ما يطمح إليه الفريق، خاصة أن مستوى اللاعب يشهد تقدماً يوماً بعد آخر.

الخويلدية

ونجح نادي الخويلدية أن يؤسس فريقاً كبيراً، يضم اليوم 38 لاعباً.

وحقق الخويلدية بهؤلاء اللاعبين (براعم “أ” ) المركز الرابع في بطولة المملكة (المستوى الأول)، فيما حقق براعم “ب” المركز الرابع في البطولة نفسها، أما الأشبال، فحققوا المركز الخامس، وجاء فريق الناشئين في المركز الثاني.

وواصل فريق الشباب جهوده، مُحققاً المركز الثالث في بطولة المملكة. وفي منافسات الفردي العام، حقق الفريق أول بطولة له في مركز الـ7.

ورغم بطولات الخويلدية الكثيرة، إلا أنه يطمح في تعزيزها بحسب مدربه خالد بدور ماردنلي، الذي قال “نطمح في التتويج بالبطولات المتبقية لهذا الموسم، وهي: “فردي الأجهزة”، كما نطمح في المشاركة في كل المراحل بالموسم المقبل، والتتويج بأغلبها”.

 

خالد بدور ماردنلي

السلام

وبعدد 21 لاعباً، ينافس جمباز نادي السلام في بطولات الموسم، راغباً في إثبات الذات، ورفع اسم النادي عالياً.

ونجح فريق البراعم “أ” في تحقيق المركز الثالث في بطولة المملكة للفرق، فيما نجح براعم “ب” في تحقيق المركز الثاني في بطولة المملكة للفرق، أما الأشبال، فحققوا المركز الثالث في بطولة المملكة للفرق.

ويطمح النادي في تأسيس قاعدة صلبة للعبة في منطقة العوامية، وبناء صالة جمباز، يتدرب فيها اللاعبون بما يمكنهم في تحقيق انجازات محلية، والانتقال منها إلى الدولية.

 

زكي آل مبيريك

الابتسام

وينافس الابتسام في بطولات الجمباز بـ30 لاعباً، يتوزعون على فرق البراعم والأشبال والناشئين، وخاضت هذه الفرق منافسات العام الماضي، وحققت مر اكز متقدمة، تشير إلى جدية اللعبة ومستواها المتألق.

وحقق فريق براعم “أ” المركز الخامس في بطولة المملكة للمستوى الأول، وحصد براعم “ب” المركز الأول، والأشبال المركز الأول، وفريق الناشئين المركز الثالث. كما حقق الفريق الأول المركز الثاني في بطولة المملكة.

ولم تقتصر إنجازات الابتسام على ما سبق، ففي بطولة الفردي العام، حقق براعم “ب” المراكز: الأول، والثاني، والثالث، والخامس والسادس، وحقق فريق الشباب المركز الأول، فيما حقق فريق الأول المراكز الأول والرابع والسابع.

ويطمح النادي ـ بحسب مدرب الفريق مكي آل مبيريك ـ في تعزيز الدعم للفرق الوطنية، بأكبر عدد من اللاعبين، وتحقيق ميداليات على المستوى العالمي.

مكي آل مبيريك

الصفا

واكتفى فريق الصفا بـ5 لاعبين في فريق الجمباز، وحقق النادي بهم المركز الثالث في مرحلة البراعم (المستوى الثاني)، ويطمح الفريق في مقارعة الأبطال في المستوى الأول.

ويأمل مدرب الفريق مكي آل مبيريك في تأكيد مكانة الصفا في اللعبة في المنافسات المحلية. وقال إنه سيكثف من تدريبات الفريق لتحقيق هذا الأمر.

مكي آل مبيريك

الترجي

ويضم فريق الترجي للعبة 7 لاعبين في مرحلة البراعم، مُحققاً بهم المركز الثاني في بطولة المملكة في مرحلة البراعم “أ” المستوى الثاني.

ويأمل النادي في تكوين قاعدة قوية، وزيادة عدد لاعبي الفريق وفقاً لمسؤول اللعبة علي حسن الحايك، الذي أشار إلى رغبة اللاعبين الجادة في إثبات أنفسهم في المنافسات.

علي الحايك

الجزيرة

ويضم سجل فريق جمباز الجزيرة مركزاً واحداً حققه فريق البراعم “أ” في المستوى الثاني، وهو المركز السابع.

ويأمل الفريق، الذي يضم 4 لاعبين، التقدم في الأداء العام، وتحقيق مراكز أكثر تقدماً، ابتداءً من الموسم الجاري.

وقال باسم الرجعان مسؤول اللعبة في النادي إن “الجهود تتركز على تطوير فريق الجمباز، وتحسين الأداء العام، وإعادة ترتيب الصفوف لتحقيق المأمول.

باسم الرجعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com