حتى 30 إبريل.. زراعة الشرقية تكافح التصحر بحملة تشجير

الدمام: صُبرة

لأسباب بيئية؛ يطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية الأحد المقبل، حملة تشجير المنطقة الشرقية للعام الحالي 2021، والتي تستمر حتى 30 أبريل المقبل.

وتهدف الحملة، التي تُعمم على مستوى المملكة، إلى “حماية البيئة، والحد من التلوث، ومكافحة التصحر، والإسهام في تحسين جودة الحياة، وتشجيع المشاركة المجتمعية في مشاريع التنمية البيئية، والمحافظة عليها”.

وتشمل الحملة، أعمال التقليم، وجمع ونثر البذور، والتشجير، والتنظيف، والري، والتعريف بجهود فرع الوزارة والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والعديد من الشركات والجهات الحكومية، والقطاع الخاص, وعدد من المتطوعين من أفراد وجمعيات وروابط بيئية. وتستهدف الحملة زراعة الغاف الخليجي، والسدر، والطلح، وغيرها من الأشجار البرية المحلية.

وبحسب مدير فرع الوزارة في المنطقة المهندس عامر المطيري؛ فإن الحملة تقام تحت شعار “ساهم في التشجير وكُن جزءًا من التغيير، لنجعلها خضراء”.

وسيكون انطلاق وتدشين المرحلة الثانية بمشتل فرع الوزارة في المنطقة الشرقية، فيما سيكون انطلاق الحملات في المحافظات في مكاتب الوزارة بحفر الباطن، قرية العليا، الجبيل، الأحساء، ومنتزه الأحساء الوطني، في نفس التوقيت، بالتعاون مع بعض الجمعيات البيئية، والروابط الخضراء، والمتطوعين، ومجموعة من المهتمين بشؤون البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com