بلدية صفوى تغلق 3 محلات وترفع 385 م3 نفايات وأنقاض خلال العيد

القطيف: صبرة
نفذت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف جولات رقابية مكثفة فترة عيد الفطر المبارك، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية في المنشآت الصحية، كما قامت بحملة لإزالة الأنقاض والسيارات التالفة من الساحات والشوارع الرئيسة والأحياء السكنية بمدينة صفوى وتوابعها.
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن البلدية تولي اهتماماً بتحسين المشهد الحضري، داعياً إلى ضرورة تقيد المنشآت التجارية بالضوابط والاشتراطات الخاصة بتركيب اللوحات الإعلانية، والحصول على التراخيص اللازمة لتجنب العقوبات الجزائية المقررة بحق المنشآت التي تقوم بتركيب اللوحات العشوائية بدون ترخيص نظامي من البلدية .
من جهته، ذكر رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني أن الحملة التي استمرت أسبوعان أثناء فترة عيد الفطر المبارك أسفرت عن رفع ٣٨٥م3 من النفايات والأنقاض مجهولة المصدر، وإنذار ٢٤ سيارة استعداداً لرفعها، مؤكدا أن الهدف من الحملة هو الحد من ظاهرة التلوث البصري وإزالة العشوائيات، وأن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية وذلك وفقاً للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن .
وأبان أن مراقبي البلدية زاروا خلال نفس الفترة ٨٠ محلاً وتم إنذار ٤٠ منها لوجود مخالفات بلدية، وإغلاق ثلاثة محلات، مؤكدا ضبط واتلاف ١٢٠ كلجم من المواد الغير صالحة للاستهلاك ومصادرة ما يقارب ٣٦٠ كلجم مِن الباعة الجائلين المخالفين.
وأشار الى الانتهاء من أعمال الصبغ للبلدورات لشارع البيروني وشارع الطبري، مؤكداً أن البلدية تقوم بتطبيق الأنظمة والتعليمات التي تنص على منع هذا التصرفات المخالفة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على كل من يحاول الإضرار بصحة المواطنين والمقيمين, مهيباً بالجميع أخذ الحيطة والابلاغ عن المخالفين عبر الرقم (٩٤٠).

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×