الإقبال على شراء السيارات زاد 10% بعد السماح للنساء بالقيادة طلعت حافظ: القروض الشخصية تزايدت في البنوك.. وسوف تزداد مع إصدار الرخص

الرياض: واس

أوضح أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت بن زكي حافظ أن القروض الشخصية للأفراد في البنوك السعودية نمت بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بالسماح للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة.

وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن البنوك تفاعلت بعد القرار السامي عبر التسويق لمنتجاتها التمويلية سواء كانت شخصية أو تأجيرية موجهة للنساء بما لا يخالف السياسات الائتمانية العامة أو الخاصة بالبنوك.

وبين طلعت حافظ أن نسبة الإقبال على تملك المركبات نمت بما يزيد عن 10% في العام الأول منذ صدوره، مفيداً أن الأرقام الدقيقة يصعب في الوقت الحالي التكهن بها، وذلك لعدة اعتبارات منها أن ما منح حتى الأن من رخص قيادة للمرأة عدد محدود رغم أن الطلبات التي تم تقديمها للجهات المختصة كثيرة وتحتاج إلى وقت ليتم انهائها وبالتالي الخروج بنسبة صحيحة في ظل ما منح بالعدد القليل بالنسبة لحجم الطلبات التي في قوائم الانتظار، كما أن النسبة هذه تدخل فيها طبيعة تملك المركبة سواء كانت هي من تقودها أو بسائق أو حتى تكون لأحد من أقاربها.

وأفاد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية أن نسبة تملك المرأة للمركبات ستزداد في الفترة المقبلة، وذلك مع تزايد إصدار رخص القيادة لهن.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×