بقيق تدخل قائمة “المنارات الصناعية” العالمية

الدمام صُبرة

أدرج المنتدى الاقتصادي العالمي منشأة بقيق ضمن قائمة “المنارات الصناعية” لتكون بذلك المنشأة الثالثة التابعة لأرامكو السعودية التي تنضم إلى هذه القائمة المعترف بها من المنتدى. وتضم المنشأة مرافق التصنيع الرائدة على مستوى العالم في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وينضم مرفق معالجة النفط في بقيق، وهو أكبر معمل لمعالجة النفط في العالم، إلى معمل الغاز في العثمانية، ومجمع خريص النفطي التابعين لأرامكو السعودية اللذين أُدرِجا ضمن القائمة في إعلانات سابقة، وتُمنح العضوية في هذه القائمة للمشاريع التي تبرهن على ريادتها في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في مرافق التصنيع الرائدة، وسلاسل القيمة، ونماذج الأعمال.

وتُعد منشأة بقيق واحدة من 21 منشأة جديدة، تمت إضافتها للقائمة، ليصل العدد الإجمالي إلى 90 منشأة من جميع أنحاء العالم، وأرامكو السعودية هي شركة الطاقة الكبرى الوحيدة في القائمة.

وقال نائب الرئيس للتحول الرقمي في أرامكو السعودية نبيل النعيم “يسعدنا أن نحظى بتكريم المنتدى الاقتصادي العالمي للمرة الثالثة، إثر نجاحنا في تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة المتطورة وتطبيقها”.

يُذكر أن منشأة بقيق تُعد حجر الأساس في أعمال أرامكو السعودية، وتنتج النفط الخام العربي الخفيف، والنفط الخام العربي الخفيف جدًا، ومتكثف الغاز وسوائل الغاز الطبيعي، كما توفر حوالي 5% من إمدادات النفط العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com