دقيقة واحدة حرّكت وزير الثقافة.. “مائدة الأحساء”.. 4 أشهر في 60 ثانية

القطيف: ليلى العوامي

جهد 18 مشاركاً، في 15 موقعاً، لمدة شهرين.. كلُّ ذلك اختُزل في دقيقة واحدة فقط لا غير. لكنّ الدقيقة حرّكت وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود شخصياً، وغرّد بنفسه في “تويتر”؛ قائلاً “فيلم “مذاق الأحساء” أحد الفائزين بجائزة  Food Film Menu 2021″.. ألف مبروك”.

الفيلم ترويجي؛ لكنّه قدم الأحساء في أشهى ما تكون من مذاق، ضمن مشروع تبنته هيئة السياحة، وأخرجه محمد باقر الشاب القادم من أرض جبل القارة. والفوز الذي حققه الفيلم ضمن مسابقة في البرتغال، متخصصة بفنون الطهي على مستوى العالم 2021 خلال مهرجان EATSA-ATFF.

وذكرت مؤسسة  ميرك- Merak  على صفحتها بتويتر “تم توثيق العديد من الأطباق الحساوية التي تشكل قلب المائدة الثقافية في منطقة الأحساء”.

عمل محمد باقر و 17 من المهتمين على التحضير للفيلم وإنتاجه مدة شهرين، واستغرق تصويره 4 أيام، وتبادلوا الأدوار في الكتابة الإبداعية والإنتاج والتصوير والتحرير والموسيقى، وتمّ إنتاجه في الشتاء الماضي. وتقوم الفكرة على “نقل تجربة المأكولات التراثية في الأحساء، باستخدام اصوات التحضير وثقافة المكان لتعزف لحن الإعلان”.

من هو محمد باقر..؟

من مواليد بلدة القارة، محافظة الأحساء، أبريل 1990م. أمسك بأول كاميرا في حياته وهو في سن الـ 10، هدية من والده. واتجه إلى التصوير الفوتوغرافيّ هاوياً في البداية، لكنّه كرّس جهده لتفوز أعماله بأكثر من 15 جائزة محلية ودولية.

التصوير الفوتوغرافي قاده إلى تصوير الفيديو، ليتحوّل إلى “مونتير” أيضاً. ثم وجد طريقه في الإخراج، وفاز فيلمه الوثائقي “نظام حياة”، بجائزة أفضل تصوير، في إحدى نسخ مهرجان أفلام السعودية.

كرّس نشاطه للإخراج والإنتاج، إلا أنه وضع جهده في مشروع تجاري للإنتاج، وتعامل مع وزارات ومؤسسات كبيرة.

قال لـ “صُبرة” إنه يعمل، حالياً، على إنتاج فيلم قصير “ندم”، وقد ينتهي منه خلال الشهرين المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com