لتشكيل قاعدة بيانات.. مجلس شباب الشرقية يبحث عن موهوبين وموهوبات القطيف

القطيف: نداء آل سعيد

دعا مجلس شباب محافظة القطيف، الشبان والفتيات الموهوبين، في أي مجال، إلى تعبئة استمارة استقطاب المواهب الشبابية، في خطوة تهدف إلى جمع مواهب فئة الشباب، وتوظيفها فيما يخدم المجتمع، وإيجاد قاعدة بيانات للموهوبين والموهوبات في المحافظة.

قائدة مجلس الشباب في القطيف، عضو مجلس الشباب في المنطقة الشرقية المهندسة فاطمة آل أبوديب، قالت لـ«صُبرة» «نريد جمع قاعدة بيانات للموهوبين والموهوبات وأصحاب نقاط القوة للاستعانة بهم في خدمة المجتمع، في أي فعالية تُقام مستقبلاً».

ووضعت آل أبوديب، هذه الخطوة في سياق «تحقيق ثلاثة أهداف استراتيجية: مواطنة الأجيال، إنتاجية الكيانات، تنافسية القيادات»، مضيفة «تأتي مبادرة تكوين قاعدة البيانات وفق رؤية شبابية واعدة تعزز الدور الريادي للشباب وتوسع دائرة الأثر».

مجلس شباب الشرقية، الذي يرعاه نائب أمير المنطقة رئيس مجلس شباب الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، يحمل  رؤية «أن يكون المجلس وجهة شباب المنطقة ونموذجاً لمجالس الوطن في البناء التنموي».

في ما يحمل رسالة «إتاحة الموارد وتهيئة البيئة المُحفزة لعمل شبابي ناضج ومؤثر، يضمن إشراك صناع القرار لبناء تنموي يليق بمستقبل الشرقية لتصبح نموذجاً وطنياً بشبابها».

أما غايات عمل المجلس فلا تخلُ من القيم التي يعمل بروحها وهي: المبادرة، الشمولية، الاستدامة، الابتكار، الشراكة، والرؤية. ويسعى المجلس ضمن أهدافه الاستراتيجية الثلاثة وقيمه الست، إلى «تجسيد الهوية الوطنية لشباب المنطقة وفق القيم الإسلامية والإرث الوطني، وتأطير الأفكار والطموحات وإنضاجها لتحول إلى نماذج عمل ريادية وممارسة، وتجسير قطاعات العمل الشبابي، وتيسير الاجراءات اللازمة لخدمة المشاريع التنموية، وتوفير الفرص وإتاحة المشاركة لشباب المنطقة».

ومن خلال تنافسية القيادات؛ يُسلط المجلس الضوء على «النماذج الشبابية الملهمة لتحقيق تنافسية ريادية، وبناء القدرات والكفاءات اللازمة وتنمية الهوايات الشابة».

ورابط الاستمارة:

https://forms.gle/d69pf5EoaVMY74Ep8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com