اخر المتحرشين يمني.. والضحية «قاصر» في مكان عام عقوبته تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف ريال

الرياض: صُبرة، واس

تواصل سقوط المتحرشين، واخرهم يمني، أعلنت شرطة منطقة الرياض فجر اليوم (الثلاثاء)، القبض عليه، بعد تحرشه بفتاة قاصر في مكان عام، وتم توثيق الجريمة بمقطع فيديو.

إذ قال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، في بيان «إن الجهود الأمنية أسفرت عن تحديد هوية شخص ظهر في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لارتكابه جريمة التحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة بمدينة الرياض، والقبض عليه».

وأوضح الكريديس، أن المتهم «مقيم من الجنسية اليمنية، في العقد الخامس»، لافتاً إلى أنه جرى إيقافه، واتخذت في حقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة.

يُذكر أن المادة السادسة من نظام مكافحة جريمة التحرش، الذي أقره مجلس الوزراء قبل ثلاثة أعوام، شدد عقوبة التحرش في 8 حالات، الأولى منها «ن كان المجني عليه طفلاً».

وتصل العقوبة إلى السجن خمس سنوات، وغرامة ثلاثمئة ألف ريال، والتشهير بالمُدان على نفقته، في حال اكتساب الحكم الصفة القطعية.

وجاء في هذه المادة أنه «مع مراعاة ما تقضي به الفقرة رقم 2 من هذه المادة، ودون إخلال بأي عقوبة أخرى تقررها أحكام الشريعة الإسلامية أو أي عقوبة أشد ينص عليها أي نظام آخر؛ يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على مئة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل من ارتكب جريمة تحرش».

و«تكون عقوبة جريمة التحرش السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة مالية لا تزيد على ثلاثمئة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حالة العود أو في حالة اقتران الجريمة بأي مما يأتي: أ- إن كان المجني عليه طفلاً». إضافة إلى 7 حالات أخرى.

اقرأ أيضاً:

المتحرشون يدفعون الفواتير.. النيابة حذّرت.. المجتمع رفض.. والأمن لاحق المتورطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com