من دعم استراتيجية الأندية.. 300 ألف ريال في خزينة الخليج و200 ألف للساحل

القطيف: شذى المرزوق

خلصت نتائج تقييم  مبادرة الحوكمة للربع الأول لأندية دوري “يلو” للدرجة الأولى، بحصول نادي الخليج في سيهات على 300 ألف ريال، بعد أن أوصله مجموع النقاط إلى الفئة الثانية.

فيما حصل نادي الساحل في عنك على 200 ألف، كونه في الفئة الثالثة ضمن الفئات الخمس لمعايير التصنيف الذي يحصل فيه النادي الذي تم تصنيفه في الفئة الأولى على 500 ألف، وقد استحقها: الوحدة، القادسية والعدالة، بعد أن تصدرت نتائج تقييمهم قائمة التصنيف المستحق لدعم الفئة الأولى.

وكان فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية أعلن منذ قليل في الحساب الرسمي لوزارة الرياضة على منصة “تويتر”، نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربع الأول من الموسم الرياضي 2021-2022 لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأندية دوري “يلو” للدرجة الأولى التي تخولها للحصول على دعم إضافي وفقاً لاستراتيجية دعم الاندية في عامها الثالث.

وأجرى فريق الاستراتيجية تعديلاً على آلية استحقاق الأندية للدعم الخاص بمبادرة الحوكمة، بناءً على درجاتها في التقييم، من خلال تقسيم المستحقين للدعم إلى 5 فئات، كلٌ حسب تقييمه، بهدف مساندة الاندية وتحفيزها لرفع المستوى لتطبيق معايير الحوكمة واستدامتها.

وكشفت النتائج  أن 15 من أندية المحترفين مؤهلة للدعم، فيما تأهل 14 من أندية الدرجة الأولى للدعم ومنها الخليج في سيهات والساحل في عنك.

وشملت درجات التقييم: الاستراتيجية والقيادة، الادارة والتشغيل، الالتزام والتحكم والرقابة، الادارة المالية، الانشطة والفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com