إغلاق 14 محلاً بعد 9200 جولة تفتيش في الشرقية.. وأعمال صيانة في بقيق الأمانة تمنح "التعليم" 25 قطعة أرض في الجبيل

الدمام: صُبرة

أسفرت 9،253 جولة رقابية، وجولات مشتركة، نفذتها أمانة المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي، عن تحرير 493 مخالفة للمنشآت غير الملتزمة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بفيروس “كورونا” وتطبيق “توكلنا”، وكذلك عدم التقيد في الاشتراطات البلدية والصحية، والتعليمات، وإغلاق 14 منشأة مخالفة.

وتلقت الأمانة خلال الأسبوع ذاته 3203 بلاغات حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار الفيروس، وكذلك المخالفات البلدية.

ودعت البلدية إلى ضرورة تعاون الجميع عبر الإبلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة على المنشآت غير الملتزمة، أو على المخالفات البلدية، من خلال مركز 940 لمعالجتها.

وأكدت الأمانة استمرار الجولات والحملات التوعوية على المنشآت التجارية والغذائية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، بهدف التأكد من التزام هذه المنشآت تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وكذلك تطبيق الاشتراطات البلدية والصحية.

 

25 قطعة أراض

إلى ذلك، خصصت الأمانة 25 قطعة أرض في المخطط المعتمد  7/199، في ضاحية الملك فهد، بمحافظة الجبيل، لصالح وزارة التعليم.

وتم تخصيص 8 قطع أراضٍ في حي العزيزية، و6 قطع  في حي أشبيلية، إضافة الى 7 قطع في حي قرطبة، وكذلك تخصيص 4 قطع  في حي غرناطة، بمساحات متعددة، تفاوتت بين 2250 حتى 21200 متر مربع.

 

أعمال صيانة

وفي بقيق؛ نفذت البلدية في الفترة الماضية، أعمال صيانة مكثفه على عدة محاور وطرق رئيسة.

وقال رئيس البلدية المهندس فارس آل عريج إنه “تم تنفيذ أعمال كشط وإعادة سفلته في طريق الملك عبد العزيز بطول 2000 متر طولي، كما تمت صيانة أعمده الإنارة الجمالية، وإعادة طلائها، كما تمت صيانة الأحواض الزراعية، وتشذيب الأشجار على امتداد الطريق، بأطوال إجماليه تقدر بـ24608 أمتار طولية، هذا إضافة الى زراعة أكثر من 5000 زهرة، وجاري العمل لاستكمال أعمال صيانة الأحواض الزراعية وإعادة زراعتها”.

وأشار آل عريج، إلى أن البلدية قامت برفع وإزالة 8780 متر مكعب مخلفات بناء وهدم، وعالجت 161 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة على الجدران، كما تمت معالجة أكثر من 357 حاوية نظافة. كما شملت أعمال الصيانة معالجة دهان بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية بأطوال 17000 متر طولي، إضافة إلى معالجة حفر الشوارع والتشققات بمساحة 14809 أمتار مربعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com