يا من تجاوزتم الـ60.. استعدوا لجرعة ثالثة من لقاح كورونا

القطيف: صُبرة

يبدو أن على من تجاوزوا الـ60 من العمر، أن يترقبوا جرعة ثالثة من لقاح كورونا، هذا ما ألمح له المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، في مؤتمره اليوم (الأحد)، عن مستجدات فيروس كورونا في المملكة، الذي يواصل الانخفاض منذ أيام.

أشار العبدالعالي، في المؤتمر، الذي شاركه فيه المتحدث الرسمي لوزراة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد عبدالله آل حماد،

إلى استمرار الأبحاث في تقديم لقاح كورونا للأطفال، مضيفاً أنه سيتم تقديم جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عاماً.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المؤشرات أثبتت أن المملكة دائماً في المراكز المتقدمة على مستوى العالم، وكانت نموذجاً يحتذى به، موضحاً أن عدد الجرعات المُعطاة تجاوزت 41 مليون جرعة، وأكثر من 18 مليون شخص استكملوا التحصين.

وأكد المتحدث باسم “الصحة”، على أهمية المسارعة لاستكمال التحصين، للوصول إلى مأمن وسلامة من الجائحة. وأضاف أن “ما تبقى من الأشواط مهمة جداً، ونحن في طريق تحقيق التعافي”.

بدوره، أشار آل حماد، إلى أن الموارد البشرية نفذت 87,500 جولة رقابية، في كل من القطاعين العام والخاص؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وعن نسبة التحصين بالجرعتين؛ قال “بلغت نسبة المحصنين بجرعتين من موظفي القطاع العام 88%، فيما بلغت النسبة في القطاع الخاص 85%”.

وأكد أهمية الاستمرار في تطبيق الاحترازات، واستقاء المعلومات من مصادرها، والإبلاغ عن أي مخالفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com