“العدل”: 18 ألف طفل يستفيدون من مبادرة شمل

الرياض: واس

قالت وزارة العدل إن حالات التنفيذ المنزلي لمبادرة “شمل” بلغت 32% من إجمالي المستفيدين، وعزت ذلك إلى الاستفادة من جلسات التهيئة والجلسات الاستشارية المقدمة في مراكز شمل. وأضافت “أصبح تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة في المنزل بدلًا عن مراكز شمل”.

وتهدف المبادرة إلى التيسير على المستفيدين في تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة ضمن بيئة ملائمة لأفراد العائلة.

وقدمت مراكز شمل أكثر من 47 ألف جلسة ما بين استشارية وتهيئة نفسية للآباء والأمهات والأطفال. وتهدف إلى تمكين طالب التنفيذ من تحسين علاقته بطفله، ويحتاج بعض الأطفال إلى تهيئة لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد مراكز شمل بلغ 55 مركزًا موزعًا على مختلف مناطق المملكة، لتنفيذ أحكام الرؤية والحضانة في مناطق المملكة المختلفة، كما قدمت المراكز أكثر من 236 ألف خدمة ما بين رؤية وزيارة ونقل وحضانة، كما بلغ عدد المستفيدين من مبادرة “شمل” أكثر من 40 ألف مستفيد حتى الآن.

وتحتضن المراكز 18482 طفلاً يتلقون العناية والتهيئة النفسية اللازمة، وتقدم الدعم الاجتماعي والنفسي لأطراف النزاع (الوالدين والأطفال)، وحماية حقوق الأطفال المحضونين، وتوفير بيئة تحقق فيها عوامل الأمن والسلامة، وجميع أوجه الدعم (المكان المناسب، آليات لتنسيق الزيارات، دعم للوالدين)؛ لرفع جودة الخدمات المقدمة وتوفير حقوق الطفل وحفظ خصوصية الأسرة، بالتعاون مع القطاع غير الربحي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com