[اليوم الوطني] نساء “عشتار” يمشين 9123 خطوة في حب الوطن

القطيف: صُبرة

تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني الـ91 للمملكة، نظم فريق عشتار الرياضي النسائي، التابع لجمعية تاروت الخيرية، فعاليةً للمشي الفردي الحر بعنوان “مُشاركةُ وطن”، بعددٍ مشروطٍ من الخطواتِ، لا يتعدى 9123 خطوة لكل مشاركة.

وقالت عضو اللجنة الإعلامية في الفريق زينب الناصر إنه “تم تحديد اختيار هذا العددِ من الخطوات تعبيراً عن عمق الانتماء لهذا الوطن”، موضحة أن “رقم 91 يمثل تاريخ توحيد  مدن المملكة، بينما الرقم 23 يمثل تاريخُ اليومُ الوطنيُ للمملكة”.

وانطلقت الفعالية في الساعةُ 9 مساءً، الذي يشيرُ إلى شهر سبتمبر الذي تتزامن معه المناسبة.

بدورها، قالت رئيسة اللجنة الصحية لخيرية تاروت مريم الماء، وهي عضوٍ مشارك في فريق عشتار النسائي الرياضي أنه “سيتم قريباً الاعلان عن نتائج هذه الفعالية”، واصفة إياها بـ”خطوةٌ وطنية لسيدات محافظة القطيف، ستتلوها خُطواتُ قادمة من البرامج والفعاليات لفريقنا، ليرسمَ “عشتارُ ” في دنيانا لوحةً من المسراتِ”.

من جهتها، ذكرت رئيسة الفريق آسيا المسيري أن “العديد من نساء المجتمع، سواء من مجموعة مُشاة عشتار أو من خارجها، قد شاركن في هذه الفعالية الوطنية المهمة، وتميزت المشاركة بأنها فردية وانسيابية في اختيار المكان، وطول المدة، وتستطيع  المتسابقة أن تقطع المسافة في أي وقت خلال 12 ساعة، علماً بأن الخطوات المقترحة تنجز في حدود أقل من ساعتين تقريباً، واضعين في الحسبان اللياقة البدنية والظروف المحيطة والحالة الصحية للمشاركة”.

وحصل “عشتار” مؤخراً على وسام أفضل مدينة نشطة على مستوى المملكة، وأهدى هذا الفوز للقطيف وأهلها.

بدوره، رحب رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية محمد الصغير، بفعالية فريق عشتار الرياضي النسائي، شاكراً جهود عضوات الفريق والمشاركات في الفعالية.

يُذكر أن فريق مُشاة عشتار النسائي له العديد من المشاركات على المستويين المحلي والاقليمي، وان مشاركة عضواته الفردية اليومية ومجموعاتها مسجلة في اتحادِ الرياضة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com