تقديرات بلدية القطيف.. 100 ألف شاركوا في احتفالات اليوم الوطني اختتمت أمس في مدن وبلدات المحافظة

القطيف: صُبرة

قدرت بلدية محافظة القطيف عدد المشاركين في احتفالات اليوم الوطني بـ100 ألف مواطن ومقيم. واختتمت البلدية أمس (السبت) برنامجها الاحتفالي في 6 مواقع، شملت الواجهات البحرية والحدائق والميادين والشوارع.

وتضمن برنامج الاحتفاء أكثر من 20 فعالية، شارك فيها المواطنون والمقيمون والزوار من خارج المحافظة، إضافة إلى مشاركة أكثر من 1200 متطوع ومتطوعة، معبرين عن حبهم وانتمائهم لوطنهم وتجديدهم لقيادتهم.

وشهدت الاحتفالية الكثير من الفعاليات، بدأت بمسيرة الدراجات النارية، التي شارك فيها 1000 دراج حاملين شعارات وأعلام الوطن من مختلف سكان المملكة وتفاعل معها الجمهور برفع الأعلام الوطنية في كل شوارع المسيرة، ومسيرة السيارات الكلاسيكية، وشارك فيها 80 سيارة.

كما اشتملت احتفالية البلدية مسيرة اللنجات تحمل أعلام الوطن، التي انطلقت من فرضة القطيف حتى فرضة دارين، إضافة إلى فعاليات العرض الوطني في قلعة تاروت، والعرض الوطني في أيقونة اليوم الوطني بحي الزهراء في الواجهة البحرية، كما تضمنت الاحتفالية تدشين أطول جدارية وطنية في شارع البيروني بطول 960 متراً ومسيرة الخيول العربية في صفوى، وتوزيع الهدايا والأعلام والعديد من الفقرات الإبداعية بممشى جاوان، واحتفالية مشاة سيهات الوطنية في كورنيش الغدير في سيهات، إضافة إلى برامج متنوعة في حديقة الخزامى بعنك.

وقال رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني “شهد برنامج الاحتفال تفاعلاً كبيراً من الحضور، حيث توافدت أعداد كبيرة بلغت حوالي الـ 100 ألف من السكان وزوار المحافظة، برفقة أطفالهم وعوائلهم، وهم يتوشحون بأعلام الوطن والابتسامة تعلو مُحيّاهم في تعبير صادق عن الفرح في وطن العز والفخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com