[اليوم الوطني] مدرسة سعد بن الحارث في سيهات تنصب “أكبر لافتة” بالقطيف بمشاركة كبار السن وذوي الاحتياجات

سيهات: شذى المرزوق

تصافح الداخل إلى مدرسة سعد بن الحارث المتوسطة في سيهات، لافتة كبيرة مربعة الشكل في ساحتها، بارتفاع وعرض 8 أمتار، تحمل تهنئة إلى ولاة الأمر، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة الـ91.

“تعد هذه اللافتة هي الأكبر حتى الآن في محافظة القطيف” بحسب ما ذكر رائد النشاط الاجتماعي في المدرسة حسن الثواب لـ”صبرة”، مؤكداً أهمية هذا اليوم “لكل مواطن ومواطنة، لإبراز مكانة المملكة في نفوس الجميع من خلال المنجزات الطموحة التي تحققت”.

وتحتفل المدرسة بهذه المناسبة بفعاليات عدة، منها تنظيم وتنسيق ترتيبات الحفل الرئيس بهذه المناسبة المقرر إقامته صباح الأحد المقبل، بحضور ممثل من مكتب تعليم القطيف، وبمشاركة عدد محدود من طلاب المتوسطة، حرصاً على التقيد بالاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشاركت مجموعة من الطلاب كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من دار الإيواء التابعة لجمعية سيهات، في الاحتفاء باليوم الوطني أمس (الأربعاء)، بالتنسيق مع الجمعية، وتحت إشراف الاختصاصي الاجتماعي مكي آل خليفة، لإدخال الفرحة والسرور على قلوب هذه الفئة، وإيصال الشعور بالانتماء.

وعن هذه المشاركة، قال الثواب “الهدف منها غرس حب العمل التطوعي لدى فئة كبار السن وذوي الاحتياجات. كما أنها فرصة لتعزيز دور المسنين في المجتمع وبنائه، وتوعية الأبناء وبقية أفراد المجتمع عامةً بحقوق كبار السن، وتلبية احتياجاتهم الأساسية”، مبيناً أنها “فرصة أيضاً لغرس القيم والمهارات الاجتماعية والصحية والنفسية اللازمة، بالإضافة إلى أهمية إبراز مشاركة هذه الفئة لفعاليات اليوم الوطني الذي يجسد الولاء والانتماء لوطن تأسس على كلمة التوحيد ونشر المحبة والسلام”.

يُذكر أن الفعاليات أقيمت بدعم من مدير المدرسة خالد محمد العجمي، الذي عبر عن تهانيه “القلبية للسعوديين؛ قيادة وشعباً، بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com