“التعاون الإسلامي” تدين الهجوم الإرهابي على جازان بصاروخ باليستي

جدة: صُبرة

دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف أحمد العثيمين، بأشد العبارات المحاولة الفاشلة لميليشيا الحوثي الإرهابية، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة جاران بصاروخ باليستي، مشيداً في الوقت ذاته بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراضه وتدميره قبل الوصول إلى هدفه.

ودعا الأمين العام، مجدداً المجتمع الدولي إلى “اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة من قبل ميليشيا الحوثي، والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية”، مشدداً على موقف منظمة التعاون الإسلامي “الثابت الذي يعتبر تلك الممارسات تحدياً سافراً للقوانين والأعراف الإنسانية الدولية، وأن ما ترتكبه تلك الميليشيا جرائم حرب”.

وأكد العثيمين، تأييد منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها جميع الإجراءات التي تتخذها المملكة، للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية، في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وكانت قيادة القوات المشتركة للتحالف أعلنت اليوم (الخميس)، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً بالستياً أطلقته الميليشيا تجاه جازان.

وقال التحالف “نتخذ إجراءات عملياتية لاستهداف مصادر التهديد، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”، مؤكداً أن “كفاءة الدفاعات الجوية أحبطت جميع المحاولات العبثية للمليشيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com