[اليوم الوطني] محافظات الشرقية.. بلونين أخضر وأبيض

الدمام: صُبرة

أكملت أمانة المنطقة الشرقية، والبلديات التابعة بها، استعداداتها وبرامجها للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ91، من خلال حزمة من البرامج والتجهيزات، لهذه المناسبة الوطنية، تتضمن نشر الأعلام في الطرق الرئيسة والميادين والواجهات البحرية، والأماكن العامة، وكذلك الشاشات الإعلانية الإلكترونية التي تتحدث عن اليوم الوطني السعودي، ومجسمات الزينة بأشكال مختلفة وإضاءات الزينة الخضراء.

 

 

مظاهر الاحتفال

وفي الجبيل، أنهت البلدية كل استعداداتها للاحتفال بالمناسبة، بنشر مظاهر الاحتفال وتزيين الشوارع والطرقات، بما يزيد على 2000 علم.

وتوشحت شوارع الجبيل الرئيسة وميادينها براية التوحيد، كما تم تركيب اللوحات الوطنية على الطرق والتي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للوطن والقيادة الحكيمة.

وشهد مبنى البلدية الرئيس وكل من دوار الحمراء، ومداخل المحافظة عروضاً للإضاءة باللونين الأخضر والأبيض، بهدف نشر مظاهر الاحتفال وإظهار المحافظة بحلة جميلة تعبر عن هذه المناسبة.

أشكال جمالية

وفي جوف بني هاجر، أكملت البلدية لمساتها الأخيرة على مظاهر الاحتفاء، من خلال أعمال الاضاءات وأعمال الزينة وتركيب الاعلام ولوحات التهنئة والأشكال الجمالية وتهيئة الحدائق والشوارع والأماكن العامة.

كما قامت البلدية بتركيب إضاءات خاصة وأعلام المملكة، ولوحات التهنئة وتزيين الأشجار بالإنارة باللونين الأبيض والأخضر في عدد من المواقع بالشوارع.

وقامت البلدية أيضاً بتركيب أشكال جمالية وطنية متعددة وتعليق أكثر من 600  علم على أعمدة الإنارة في عدد من المواقع، كما قامت البلدية بتركيب اللافتات والبنرات المعبرة بمناسبة اليوم الوطني، إضافة إلى أنه تم تجهيز الحدائق لاستقبال الزوار والمرتادين، في ما تم تزيين مبنى البلدية بالإضاءة الجمالية الخضراء والأعلام الوطنية الكبيرة والبنرات.

التزيين والاضاءات

في الخفجي، استعدت البلدية بالعديد من التجهيزات، إذ قامت بأعمال التزيين والاضاءات المختلفة في مختلف أنحاء المحافظة، كما قامت بتركيب 2000 من أعلام المملكة بالشوارع الرئيسة والمراكز التابعة لها، إضافة إلى مداخل الرئيسة للمحافظة، وتزيين أعمدة الإنارة بإنارة تجميلية عبارة عن حلقات LED تضئ جسم العامود بالألوان بـ190 عاموداً، وتركيب مجسمات مضاءة بشعار مجسمات ديكورية تحتوي على إضاءة LED بـ 300 مجسم.

اللـون الأخضر

في بقيق؛ أنهت البلدية تجهيزاتها من خلال تزيين مداخل المحافظة بالأعلام بمختلف الأحجام واللوحات بعدة مقاسات وتركيب الفوانيس المضيئـة باللون الأخضر. وتم تركيب 500 علم بمختلف الأحجام، و11 لوحة احتفالية بعنوان “هي لنا دار”، كما تم تركيب 75 فانوساً وكشـافاً باللون الأخضر على المجسمات الجمالية ومداخل المحافظة، وتزيين واجهات المباني الحكومية والمرافق البلدية والحدائق العامة ومضامير المشاة بالأعـلام والإضاءة، كما تم التنسيق بعمل مسيره احتفالية بالمركبات الرسمية في الشوارع الرئيسة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com