خلال 90 يوماً.. الشرقية تتخلص من 2157 سيارة تالفة إغلاق محل ورصد 93 مخالفة

الدمام: صُبرة

أسفرت 1405 جولات تفتش، نفذتها أمانة المنطقة الشرقية أمس (الإثنين) عن إغلاق منشأة واحدة، وضبط 93 مخالفة، للتدابير الصحية، والإجراءات الاحترازية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، وتطبيق “توكلنا”، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع. واستقبلت الأمانة 20 بلاغاً، عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية.

وقالت الأمانة، في بيان صحافي اليوم (الثلاثاء)، إن الجولات مستمرة، للتأكد من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية، مع تشديدها بضرورة التقيد بالأنظمة الوقائية، للمنشآت التجارية، والأسواق، والمراكز، ومتابعتها.

ودَعت الأمانة، إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يتم التجاوز، بها للإجراءات الاحترازية والوقائية، أو المخالفات البلدية، عبر مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

التشوه البصري

خلال الربع الثالث من العام الميلادي الجاري، رفعت الأمانة 10.023 حاوية نظافة، وعالجت تشوهات داخل 91.075 متراً مربعاً من الأرصفة، كما تعاملت مع 15.372 من حواجز الحفريات، و101.988 متراً مربعاً من حفر الشوارع.

وناقش أمين المنطقة المهندس فهد الجبير اليوم (الثلاثاء)، خطة معالجة التشوه البصري ومؤشرات القياس وإنجازات عدد من البلديات لخطة المعالجة، وذلك خلال خطة الأمانة للربع الثالث من العام الجاري (2021)، التي تهدف الى معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في المنطقة.

ورفعت فرق الأمانة 2157 سيارة تالفة، إضافة الى رفع 417.027 متراً مكعباً من مخلفات البناء والهدم، وصيانة 2708 أعمدة إنارة، ومعالجة وطلاء 18.115 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة، وكذلك معالجة 792.920 متراً طولياً من دهان بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية. عقِب ذلك استعرضت البلديات خططها في معالجة التشوهات البصري للفترة الماضية.

المشاريع التنموية

إلى ذلك، استقبل الجبير اليوم، محافظ النعيرية منصور الداود، وناقشا المشاريع التنموية البلدية في المحافظة واحتياجاتها من الخدمات البلدية.

وقال الجبير، “إن النعيرية تشهد تنمية شاملة تشمل كل الخدمات البلدية التي أحدثت نقلة نوعية في المحافظة، من المشاريع التنموية في كل المجالات، مؤكداً أن محافظة النعيرية من المحافظات المهمة التي تحرص الأمانة على دعمها لتحقيق أهدافها التنموية كبقية المحافظات على مستوى المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com