سيدة وجرة ماء وفتاة تُهدي حسين آل هاشم جائزة حمدان آل مكتوم يستعد ليوم الوطن بصورة جديدة

القطيف: ليلى العوامي

حصد الفوتغرافي حسين سعيد آل هاشم، وهو من سكان قرية الأوجام، المركز الثاني في مسابقة هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات، ويقدم جوائزها حمدان بن حمد بن راشد آل مكتوم، عن صورة سيدة بملابس تراثية إماراتية، تمشي وهي تمسك فتاة صغيرة، وتحمل جرة ماء فوق رأسها. وأقيمت الجائزة في إمارة أبوطبي.

وعن الصورة، قال آل هاشم لـ”صُبرة”، “أشارك بها سنوياً في المهرجان، باللبس التراثي الذي يعبر عن تراث دولة الإمارات العربية المتحدة قديماً”. وأضاف “استخدمت في التقاط الصورة كاميرا نيكون D810، بعدسة 24-70  وقد التقطها بمسافة قريبة بيني وبين السيدة والفتاة التي معها”.

وتابع آل هاشم “المصور يعيش اللقطة، ويركز على تفاصيلها، كما التشكيلي الذي يعيش تفاصيل اللوحة التشكيلية أيضاً”. وتابع “هذه الصورة قدمت لي الكثير، حينما بدأت بإلتقاطها، وكلما أنظر لهذه الصورة، توحي لي الكثير من حنين الماضي، كما أنها تعبر عن تراثنا الأصيل”.

وأضاف “فكرة الصورة وعناصرها تحتاج إلى التركيز من المصور، مع اختيار وقت التقاط الصورة، وهذا ما حرصت عليه في هذه الصورة، وهذا ما جعلني أحصل على المركز الثاني في المسابقة”.

ورأى الهاشم أن “على الجمهور قراءة تفاصيل الصورة، واستلهام الإبداع فيها، وهذا أفضل من أن يتدخل المصور في ذلك الأمر بالشرح والتحليل، فكل شخص له نظرته المختلفة فيما يرى”.

ومع اقتراب الذكرى الـ91 لليوم الوطني السعودي، قدم آل الهاشم تهنئته للوطن وقال “أخطط لعمل جديد عن الوطن، وأسأل الله التوفيق في تصويره”.

الهاشم خريج المعهد المهني الصناعي في الدمام (قسم التصوير الفوتوغرافي)، بدأ مزاولة التصوير منذ عام 2011، وحصل على 48 جائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×